icon
التغطية الحية

استهدفت شاحنات في طريقها إلى لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على ريف حمص

2024.08.03 | 05:04 دمشق

97979
إصابة سائق سوري في غارات إسرائيلية على القصير
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أصيب سائق سوري جراء غارة إسرائيلية استهدفت شاحنات صهاريج على الحدود السورية اللبنانية.
  • الغارات الإسرائيلية استهدفت قافلة شاحنات في منطقة حوش السيد علي، متجهة من سوريا إلى لبنان.
  • تعرّضت بلدات سورية في ريف حمص الجنوبي لقصف إسرائيلي، بما في ذلك منطقة القصير الحدودية.

أصيب سائق سوري بجروح، نتيجة غارات جوية شنها الطيران الإسرائيلي في وقت متأخر من ليلة الجمعة، على ريف حمص بالقرب من الحدود مع لبنان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر وصفته بالقريب من "حزب الله" اللبناني قوله، إن "ثلاث غارات إسرائيلية استهدفت ليلة الجمعة شاحنات صهاريج كانت متجهة من الأراضي السورية إلى لبنان".

وأضاف المصدر أن الغارات "استهدفت قافلة الشاحنات في منطقة حوش السيد علي بمنطقة القصير على الحدود السورية - اللبنانية، ما أدّى إلى إصابة سائق سوري"، مشيراً إلى أنّ هذه الغارات سبقتها قبل وقت قصير ضربات إسرائيلية أخرى على نفس المنطقة الحدودية.

3 غارات إسرائيلية على منطقة القصير

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، تعرّضت بلدات سورية في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي قرب الحدود مع لبنان، لقصف بعدة غارات إسرائيلية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن 3 صواريخ إسرائيلية استهدفت 3 مناطق عند الحدود اللبنانية السورية، وهي زيتا ومطربة بريف القصير، ومنطقة حوش السيد علي داخل الحدود اللبنانية.

من جهتها، أشارت مصادر إعلامية لبنانية إلى انفجار صاروخين اعتراضيين في أجواء مدينة القصير ومعبر مطربة عند الحدود اللبنانية - السورية أطلقهما جيش النظام السوري باتجاه طائرات إسرائيلية استهدفت مطار الضبعة في الشمال الشرقي لمدينة القصير.