icon
التغطية الحية

"استهداف سياسي".. حزب الله ينتقد مسار التحقيق بانفجار بيروت

2020.12.11 | 14:32 دمشق

15965718711090932268.png
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتقد حزب الله اللبناني اليوم الجمعة، الإجراءات الأخيرة التي اتخذها القضاء اللبناني فيما يخص مسار التحقيق بانفجار مرفأ بيروت، معتبراً أنها "استهداف سياسي" طال أشخاصاً وتجاهل آخرين.

وجاء ذلك تعليقاً على قرار قاضي التحقيق اللبناني الذي ادعى على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، وثلاثة وزراء سابقين.

وقال الحزب في بيان نُشر على موقع "العلاقات الإعلامية في حزب الله" إنه "حريص" على أن تكون جميع الإجراءات التي يتخذها قاضي التحقيق بعيدة عن السياسة، ومطابقة لأحكام الدستور، مشيراً إلى أن شيئاً من ذلك "لم يُطبق في الإجراءات الأخيرة".

اقرأ أيضاً: جميعهم وزراء.. متهمون جدد بقضية انفجار مرفأ بيروت

ورفض البيان ما سماه "غياب المعايير الموحدة"، والتي أسفرت بحسب البيان عن "استهداف سياسي طال أشخاصاً وتجاهل آخرين دون ميزان حق، وحمل شبه الجريمة لأناس واستبعد آخرين دون مقياس عدل"، معتبراً أن ذلك سوف يؤدي إلى "تأخير التحقيق والمحاكمة بدلاً من الوصول إلى حكم قضائي مبروم وعادل".

ودعا الحزب في بيانه "قاضي التحقيق المختص إلى إعادة مقاربة هذا الملف المهم من جديد واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بالوصول إلى الحقيقة المنشودة بمعايير موحدة بعيدة كليا عن التسييس وبما يطمئن الشعب اللبناني إلى مسار هذه القضية فجريمة المرفأ ليست جريمة عادية إنما هي قضية كبيرة بحجم الوطن".

اقرأ أيضاً: لبنان يوقف 25 شخصاً في قضية انفجار مرفأ بيروت

وكان القاضي العدلي المكلف بالتحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت، ادعى أمس الخميس على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وعلى وزير المال السابق علي حسن خليل ووزيري الأشغال العامة السابقين غازي زعيتر ويوسف فنيانوس بجرم "الإهمال والتقصير".

يذكر أن انفجاراً هز مرفأ بيروت في 4 من آب الماضي، أسفر عن مقتل حوالي 200 شخص وجرح أكثر من 6 آلاف، ودمار واسع طال عدة أحياء مجاورة.