icon
التغطية الحية

استمرار الاحتجاجات ضد "قسد" في ريف دير الزور والمتظاهرون يرفضون الوساطات

2022.03.03 | 06:24 دمشق

274686668_4961064920651863_6650345012943828103_n.jpg
قطع الطرقات في بلدة الغزبة تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية (فرات بوست)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تستمر الاحتجاجات والتظاهرات في أرياف محافظة دير الزور، وذلك بسبب إلغاء مخصصات المدنيين من المحروقات، بالإضافة إلى سوء الأوضاع المعيشية وعدم توفر الخدمات في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ونقل موقع "باسنيوز" عن مصادر خاصة، أن مظاهرة خرجت في بلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي حيث أقدم المتظاهرون على قطع الطرق بالإطارات المشتعلة مطالبين بمخصصات المواطنين من مازوت التدفئة وإنهاء ظاهرة الفساد المنتشرة في المجالس المحلية التابعة لـ"الإدارة الذاتية".

وأضافت أن وجهاء العشائر حاولوا التوسط بين المتظاهرين و"الإدارة الذاتية"، إلا أنهم رفضوا استقبالهم وأكدوا على استمرار الاحتجاجات حتى تحقيق مطالبهم.

ويوم الثلاثاء الفائت، قتل عنصر من قوات "الأسايش" التابعة لـ"قسد" وأصيب مدنيان، في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، خلال تفريق مظاهرة عبر إطلاق الرصاص العشوائي على الأهالي.

وشهدت مناطق مختلفة من أرياف دير الزور، في الأيام الماضية، احتجاجات وتظاهرات شعبية تنديداً بقرار إيقاف دعم المحروقات، وضد الفساد المستشري في المجالس المحلية التابعة لـ"الإدارة الذاتية".

وكانت "الإدارة الذاتية" قد أصدرت قراراً قبل أيام بإلغاء الدفعة الثانية المخصصة للسكان من مادة المازوت في المناطق الواقعة تحت سيطرتها في شمال شرقي سوريا، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي ودفع قسماً منهم للتظاهر في مناطق مختلفة.

ويوم الثلاثاء، أعلنت هيئة الداخلية في "الإدارة الذاتية" عن تأسيس "قوات مكافحة الشغب" في مناطق نفوذها في خطوة وصفها ناشطون بأنها تأتي لمواجهة المظاهرات والحراك السلمي المعارض في مناطق سيطرتها.