icon
التغطية الحية

استطلاع: نصف الأميركيين يريدون ترشح "ترامب" للرئاسة عام 2024

2020.11.24 | 14:55 دمشق

tramb.jpg
الرئيس الأميركي دونالد ترمب (Getty)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نُشر استطلاع للرأي العام الأميركي، أمس الإثنين، جاء فيه أنّ نحو 47٪ مِن سكّان الولايات المتحدة، يؤيدون ترشيح الرئيس (دونالد ترامب)، للرئاسة عام 2024.

ووفقاً للدراسة التي أجرتها صحيفة "The Hill" مع مؤسسة "هاريس" للدراسات الاجتماعية، فإن أنصار "الحزب الجمهوري" - الذي ينتمي إليه ترامب - يؤيّدون فكرة ترشيحة لـ انتخابات الرئاسة 2024.

وأضافت الدراسة - وفق ما ذكر موقع "روسيا اليوم" - أنّ نسبة أنصار الحزب الجمهوري في الاستطلاع بلغت 75٪، في حين بلغت نسبة أنصار الحزب الديمقراطي بين المشاركين في الاستطلاع 24٪ فقط.

وسبق أن أفاد موقع "أكسيوس"، مطلع شهر تشرين الأول الفائت، أن "ترامب" يفكّر في الترشح مرّة أخرى للانتخابات الرئاسيّة عام 2024، في حال لم يفز أمام منافسه الديمقراطي (جو بايدن)، في انتخابات 2020.

حسب وسائل إعلام أميركية فإنّ "بايدن" عزّز فوزه برئاسة الولايات المتحدة، يوم 13 تشرين الثاني الجاري، وذلك عندما فاز في ولاية جورجيا (16 صوتاً)، لـ يرفع عدد الأصوات التي حصل عليها مِن المجمّع الانتخابي إلى 306 أصوات، في حين بقي "ترامب" واقفاً عند 232 صوتاً. خاصّة بعد فوز "بايدن" في 5 ولايات عُرفت بتأييدها للجمهوريين سابقاً وهي "أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان ويسكنسن".

وكان رئيس الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ "ميتش مكونيل" قد أشار، في وقتٍ سابق، إلى انتقال "منظّم" للسلطة مِن الرئيس الحالي (دونالد ترامب) إلى الرئيس المنتخب (جو بايدن)، وهو ما سمح به "ترامب"، اليوم الثلاثاء، بعد أسابيع مِن المقاومة ورفض الإقرار بالهزيمة.

اقرأ أيضاً.. بايدن يعلن أسماء أبرز أعضاء إدارته الجديدة

اقرأ أيضاً.. منذ فوزه.. أول مكالمة هاتفية بين "بايدن" ورئيس عربي