icon
التغطية الحية

استئناف الرحلات الجوية بين اللاذقية وبورتسودان بعد توقف دام 7 أشهر

2023.11.15 | 18:20 دمشق

استئناف الرحلات الجوية بين اللاذقية وبورتسودان بعد توقف دام 7 أشهر
استئناف الرحلات الجوية بين اللاذقية وبورتسودان بعد توقف دام 7 أشهر
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "المؤسسة السورية للطيران"، يوم الأربعاء، عن عودة الرحلات الجوية بين سوريا والسودان بعد توقف دام نحو 7 أشهر.

وقالت "المؤسسة"، في بيان، إن الرحلات بين مطاري اللاذقية وبورتسودان ستُستأنف يوم الجمعة 17 تشرين الثاني برحلة ذهاب وعودة "اللاذقية – بورتسودان – اللاذقية".

وزعم موقع "أثر برس" المقرب من النظام أن "تشغيل الرحلات جاء نتيجة مناشدات ومطالبات من قبل الجالية السورية في السودان بالتنسيق مع وزارة الخارجية"، مشيراً إلى أن الرحلات "مستمرة حسب الطلب والإقبال عليها".

وكانت الرحلات قد توقفت بين سوريا والسودان في 19 نيسان الماضي على خلفية المعارك والتوتر الذي يعيشه الأخير، في وقت كان فيه السوريون بأمس الحاجة لإجلائهم من البلد.

السوريون في السودان يبحثون عن طوق نجاة

وكان سوريون في السودان قد أكّدوا في وقت سابق لموقع تلفزيون سوريا أن مسؤولي سفارة النظام في الخرطوم قد تهرّبوا من وعود كانوا قد أطلقوها بشأن إجلائهم، وتركوا معظم العالقين هناك لمواجهة مصيرهم بأنفسهم.

وأرسلت مئات العائلات السورية العالقة في السودان سابقاً نداء استغاثة إلى الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لمساعدتهم وإجلائهم إلى إقليم كردستان العراق، مؤكدين أن أطفالهم يعانون من المرض وسوء التغذية.

ويعيش في السودان نحو 250 ألف سوري بحسب آخر إحصائية لعام 2019، استخرج بعضهم وثائق رسمية وجوازات سفر سودانية محاولين الحصول على فرص أفضل للعيش، يقيمون فيها كعمال وأصحاب أعمال صغيرة، وطلاب، ومستثمرين.