icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على قرية المعيصرة بجبل لبنان إلى 16 شخصا

2024.10.13 | 21:03 دمشق

875
ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على المعيصرة إلى 16
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على قرية المعيصرة بجبل لبنان إلى 16 شخصًا، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية، مع إصابة 21 آخرين.
  • شنت إسرائيل غارات على عدة مناطق في لبنان، ما أدى إلى مقتل 1200 شخص منذ بدء المواجهات في أكتوبر 2023، ونزوح أكثر من مليون شخص.

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، يوم الأحد، بالحصيلة النهائية لضحايا الغارة "الإسرائيلية" على بلدة "المعيصرة" في لبنان إلى 16 شخصا.

وذكر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن "الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على المعيصرة، قضاء كسروان، بعد ظهر أمس، أسفرت عن استشهاد 16 شخصا وإصابة 21 آخرين بجروح".

وكانت الوزارة أشارت، يوم السبت، إلى ارتفاع عدد القتلى إلى تسعة، إضافة إلى إصابة 15 آخرين بجروح نتيجة نفس الغارة.

وأمس السبت، أفادت وزارة الصحة اللبنانية بمقتل 15 شخصاً على الأقل في غارات إسرائيلية استهدفت ثلاث مناطق في شمالي وجنوبي العاصمة بيروت.

وحينها أكدت الوزارة في حصيلة محدثة، مقتل 9 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح في غارة إسرائيلية على بلدة المعيصرة شمالي بيروت، والذي ارتفع اليوم إلى 16 شخصا.

وأضافت أن شخصين قتلا وأصيب أربعة آخرون "إضافة إلى وجود أشلاء يتم التحقق من هوية أصحابها" إثر غارة إسرائيلية على دير بللا قرب مدينة البترون في شمالي البلاد، بالإضافة إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 آخرين في غارة على برجا في قضاء الشوف، جنوبي العاصمة.

غارات على مناطق ليست من معاقل "حزب الله"

وفي وقت سابق من السبت، تحدثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن غارة "استهدفت منزلاً لجأت إليه عائلات من الجنوب في بلدة دير بللا".

وفي شرقي البلاد، أفاد مستشفى تل شيحا بأنه تعرض لـ"بعض الأضرار المادية الخفيفة" من جراء "الغارات التي استهدفت محيط مدينة زحلة" ذات الغالبية المسيحية.

وبذلك، تكون الغارات الإسرائيلية اليومية على لبنان قد قتلت أكثر من 1200 شخص وأدّت إلى نزوح أكثر من مليون آخرين، بحسب الأرقام الرسمية.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إنّ 26 شخصا قتلوا أمس الجمعة، ما يرفع عدد القتلى في لبنان منذ اندلاع المواجهات في تشرين الأول 2023،إلى 2255 شخصاً.