icon
التغطية الحية

احتفالات رأس السنة بدمشق تخلّف عدداً من الإصابات بين المدنيين

2024.01.01 | 17:24 دمشق

احتفالات رأس السنة بدمشق تخلّف عدداً من الإصابات بين المدنيين
احتفالات رأس السنة بدمشق تخلّف عدداً من الإصابات (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

خلّفت احتفالات ليلة رأس السنة، أمس الأحد، عدداً من الإصابات بين المدنيين في العاصمة دمشق، من جراء الإطلاق العشوائي للأعيرة النارية.

ونقل موقع "أثر برس" عن مدير مستشفى دمشق (المجتهد) أحمد عباس، أن قسم الإسعاف في المستشفى استقبل 5 حالات إصابة بأعيرة نارية تم إطلاقها خلال احتفالات ليلة رأس السنة.

وفي السياق، أكد مصدر من قسم الإسعاف في مستشفى المواساة الجامعي أنه لم تصلهم أي إصابة بالأعيرة النارية والرصاص الحي.

وفي محافظة حمص، توفي شاب وأصيب طفل، من جراء إصابتهما بأعيرة نارية أطلقها محتفلون بقدوم العام الجديد 2024، ليلة أمس الأحد.

وقالت إذاعة "المدينة إف إم" المقربة من النظام السوري، إن شاباً يبلغ من العمر 20 عاماً توفي من جراء إصابته بطلق ناري في الرأس، وذلك خلال احتفالات رأس السنة في حي وادي الذهب بمدينة حمص. كما أصيب طفل يبلغ من العمر 3 أعوام بطلق ناري طائش في صدره، وجرى إسعافه إلى المستشفى الأهلي في حي الزهراء بالمدينة.

تكرار حوادث الرصاص العشوائي خلال أعياد الميلاد

وخلال العقد السابق، تكررت حوادث الأعيرة النارية الطائشة خلال احتفالات عيد الميلاد في مناطق سيطرة النظام السوري، وخلفت ضحايا ومصابين، وحولت الاحتفالات من مناسبة للبهجة إلى كارثة.

وليلة رأس السنة الماضية 2023، أصيب عدد من الأشخاص بينهم أطفال، بأعيرة نارية أطلقها محتفلون بقدوم العام الجديد، وذلك في محافظات حمص وحلب واللاذقية والحسكة.