icon
التغطية الحية

ابنة فيروز تهاجم أسامة الرحباني وإليسا: شوهتم إرث والدتي

2022.05.27 | 19:55 دمشق

0db6fbad-752b-4502-8a8f-45c3dfb5a613-scaled.jpeg
إليسا وأسامة الرحباني في حفل "ليلة أمل" بمدينة بيروت - "et بالعربي"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتقدت المخرجة اللبنانية وابنة الفنانة فيروز ريما الرحباني حفل "ليلة أمل" الذي أقامته هبة طوجي وأسامة الرحباني وشاركت به إليسا، معتبرة أنه لا يحق لأسامة السماح للمطربين بتأدية أغاني الفنانة فيروز، معلقة بالقول: "لا يحق لأحد تشويه هذا الإرث الفني".

وهاجمت ريما الرحباني الحفل الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت من خلال حسابها على (فيس بوك). وذلك بعد تداول مقطع لإليسا وهي تغير في كلام إحدى أغنيات فيروز "حنا السكران"، حينما قالت "عم يزبط بنت الجيران" وفي الأغنية الأصلية تقول كلماتها "يغني وتحزن بنت الجيران".

واعتبرت ريما الرحباني أن هذا الحفل لم يكن تحية للعمالقة، بل كان إهانة لأعمال الفنانين عاصي ومنصور وإلياس الرحباني، إذ لا يحق لأحد تشويه هذا الإرث الفني من دون حسيب ولا رقيب.

وعلَّقت ريما على مشاركة إليسا في هذه الليلة، وارتكابها أخطاء في كلمات أغنية "حنا السكران" معلقة بالقول: "الحق ليس على إليسا، فهي كانت ضحية وليست مجرمة، فالحق الأول والأخير على الشخص يلي داير إليسا والتوابع".

إليسا ترد على هجوم ريما الرحباني

في السياق نفسه، نشرت الفنانة إليسا بعد نحو الساعتين من تعليق ريما الرحباني، كلمات اعتبرها البعض رسالة موجهة إلى الأخيرة قالت فيها: "موتوا بغيظكم. والشاطر يفهم".

وانقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لكلام ريما عن الحفل الذي حصل في "الفروم دو" في بيروت وحصد على إشادات واسعة من قبل عدد كبير من النجوم، وتصدّرت هاشتاغات (إليسا، بنت الجيران، حنا السكران) الترند على تويتر لبنان.

يذكر أن حفل "ليلة أمل"، هو أكبر حفل موسيقي مجاني في لبنان والعالم العربي، جمع خمسين موسيقياً من أبرز أعضاء "الأوركسترا الفيلهارمونيّة" اللبنانيّة، إضافة إلى كورال "صوت الجنة" وعشرات الراقصين المُحترفين، بأضخم إنتاج فنيّ شهدته بيروت بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020.