icon
التغطية الحية

إنكلترا تقصي هولندا وتلاقي إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024

2024.07.11 | 11:50 دمشق

إنكلترا تقصي هولندا وتلاقي إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024
إنكلترا تقصي هولندا وتلاقي إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تمكن منتخب إنكلترا من حجز مقعده في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعد فوز صعب على منتخب هولندا بنتيجة 2-1، في مواجهة نصف النهائي التي احتضنها ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند.

وبدأت المواجهة التي شهدت تبادل الهجمات، بتقدم المنتخب الهولندي عبر تشافي سيمونز، الذي استولى على الكرة من ديكلان رايس وأطلق صاروخاً خارج منطقة الجزاء محرزاً الهدف الأول في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

ولم يطل الانتظار حتى رد المنتخب الإنكليزي بقوة عبر نجمهم مهاجم بايرن ميونخ هاري كين، الذي أدرك التعادل من نقطة الجزاء عند الدقيقة 17، بعد تعرضه لخطأ من مدافع هولندا دينزل دومفريس.

واشتعلت المباراة في الشوط الثاني، وتعددت الفرص من الجانبين، إلى أن خطف بديل إنكلترا "أولي واتكينز" هدف الفوز القاتل في الدقيقة 90، بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، ليقلب الطاولة على منتخب هولندا، ويمنح فريقه بطاقة العبور إلى النهائي.

نهائي كأس أمم أوروبا 2024

وبهذا الفوز، حجز منتخب إنكلترا مقعده في نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، ليضرب موعداً مع منتخب إسبانيا، الأحد المقبل (14 تموز/ يوليو)، على الملعب الأولمبي في برلين.

ويسعى الإنجليز لتحقيق لقب "اليورو" الذي استعصى عليهم لـ60 عاماً، عندما يخوضون النهائي الثاني لهم توالياً في البطولة، بعد خسارتهم أمام إيطاليا في نهائي يورو 2020، في حين تبحث إسبانيا عن تحقيق لقبها الرابع في تاريخ البطولة، لتعزز مكانتها كأحد أكثر المنتخبات تتويجاً في اليورو.