icon
التغطية الحية

إغلاق مركز "الافتراضية السورية" في السويداء عقب سرقة حواسيبه

2023.01.07 | 17:04 دمشق

مركز الجامعة الافتراضية السورية في السويداء
مركز الجامعة الافتراضية السورية في السويداء
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الجامعة "الافتراضية السورية"، اليوم السبت، عن إغلاق مركزها الوحيد في محافظة السويداء، وذلك على خلفية سرقة حواسيبه.

وقالت الجامعة، في بيان نشرته عبر صفحتها في فيس بوك: "نظراً لتعرض مركز نفاذ السويداء الكائن في مقر الجمعية المعلوماتية السورية في السويداء لسرقة كافة التجهيزات الحاسوبية فيه، يعتبر المركز مغلقا حتى إشعار أخر".

1

وطلبت الجامعة من كافة طلاب أفرع "الحقوق والإعلام ودبلوم التأهيل التربوي وبرامج الماجستير"، المقررة امتحاناتهم يوم غد الأحد، التوجّه إلى مركز "الهمك" في العاصمة أو إلى أقرب مركز لتقديم الاختبارات.

واضافت أنه في حال لم يتمكن الطالب من التقدّم في أحد المراكز الأخرى، فسيُعتبر امتحانه مؤجل للفصل القادم.

ولم تتطرق الجامعة إلى تفاصيل عملية السرقة، كما لم تحدد الزمن الذي جرت فيه.

الجامعة الافتراضية السورية - SVU

الجامعة الافتراضية السورية هي جامعة "حكومية" مقرّها دمشق، أُسست عام 2002، وترتبط بوزارة التعليم العالي التابعة لحكومة النظام، وتعتمد نظام التعليم الجامعي الافتراضي.

تتيح الجامعة الافتراضية إمكانية الدراسة في عدة كليات ومعاهد تابعة لها، وتمنح درجات دبلوم تقاني وبكالوريوس ودبلوم التأهيل والتخصص والماجستير في عدة مجالات بينها: الهندسة المعلوماتية وتقانة المعلومات وتقانة الاتصالات والحقوق والإعلام والاتصال.

وحازت الجامعة الافتراضية السورية وفقاً لموقع التصنيف العالمي للجامعات "webometrics"، في نشرة حزيران 2021، المرتبةَ السابعة على مستوى سوريا والمرتبة 9972 عالمياً.