icon
التغطية الحية

إطلاق أخف شاشة محمولة في العالم.. تعرف إلى المواصفات والسعر |فيديو

2024.07.02 | 14:52 دمشق

إطلاق أخف شاشة محمولة في العالم.. تعرف إلى المواصفات والسعر
إطلاق أخف شاشة محمولة في العالم.. تعرف إلى المواصفات والسعر
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أطلقت شركة "فايو Vaio" اليابانية، خلال احتفالات الشركة بالذكرى السنوية العاشرة، الشاشة المحمولة "Vaio Vision Plus 14" الجديدة والتي تُعد أخف شاشة محمولة في العالم، حيث تزن 325 غراماً فقط.

وإلى جانب خفة الوزن، تقول الشركة اليابانية إن شاشتها المحمولة الجديدة المزودة بمنفذ USB Type-C تتميز ببنية متينة.

يُنظر إلى هذه الشاشة المحمولة الجديدة، على أنها منتج رئيسي جديد، مما يدل على أن فايو لم تعد جزءاً من سوني، التي باعت قسم الحاسوب الشخصي في عام 2014.

مواصفات وسعر شاشة "Vaio Vision Plus 14"

تطرح الشركة الشاشة الجديدة للبيع بسعر 340 دولاراً فقط، وتُعرض "Vaio Vision Plus 14" بصفتها شاشة من نوع LCD مزودة بمنفذ USB Type-C بقياس 14 بوصة وبدقة 1920×1200 بكسل وتزن 325 غراماً.

تأتي الشاشة بسماكة قدرها 12.4 ملم (نحو 0.49 بوصة) عند أوسع نقطة، و3.9 ملم (نحو 0.15 بوصة) عند أنحف نقطة، مع زاوية عرض قدرها 178 درجة ونسبة تباين قدرها 1200:1.

واستطاعت فايو تحقيق الوزن الخفيف من خلال التصميم الهيكلي الذي استخدم ألياف الكربون لتصميم اللوحة الخلفية، مما قلل الوزن بنسبة 33% مقارنةً بالألمنيوم مع الحفاظ على الصلابة نفسها.

وبالحديث عن الصلابة، تدعي الشركة أنها اختبرت الشاشة في منشأتها باليابان لتحمل السقوط والانحناءات وسنوات الاستخدام، كما تأتي الشاشة مزودة بغطاء حامل يمكن استخدامه لوضع الشاشة في الاتجاه العمودي أو حتى رفعها بحيث يمكن وضعها فوق شاشة الحاسوب المحمول.

تحتوي الشاشة على منفذي USB-C مع دعم لوضع DisplayPort Alt وUSB Power Delivery.

وكبعض الشاشات المحمولة الأخرى، يمكنك تشغيل هذه الشاشة وتزويدها بالطاقة من خلال الحاسوب المحمول باستخدام كابل USB-C واحد مضمَّن طالما أنه يوفر 10 واط، كما يمكنك توصيل مصدر طاقة USB-C PD بقوة 65 واط أو أكثر بمنفذ USB-C الثاني ضمن الشاشة وشحن الحاسوب المحمول في الوقت نفسه.

تستهلك الشاشة نفسها نحو 4 واط في أثناء الاستخدام، ويمكنها السماح بمرور 60 واطاً من الطاقة إلى الحاسوب المحمول. وتقول الشركة إن الشاشة تعرض 100% من طيف sRGB، وتصل الشاشة المضادة للتوهج أيضاً إلى 400 شمعة في المتر المربع من السطوع.

ولا يوجد مدخل HDMI أو DisplayPort مخصص أو مكبرات صوت أو دعم الإدخال باللمس أو وظائف خاصة أخرى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية