icon
التغطية الحية

إصابة 8 أشخاص بينهم 6 من عائلة واحدة بحادثي سير في ريف إدلب

2023.04.03 | 18:35 دمشق

حادث سير في ريف إدلب (الدفاع المدني السوري)
حادث سير في ريف إدلب (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 8 أشخاص بينهم 6 من عائلة واحدة، اليوم الإثنين، بحادثي سير في ريف إدلب، في ظل تزايد حوادث السيارات الناجمة عن زيادة في السرعة وضعف في البنية التحتية للطرقات.

وقال الدفاع المدني السوري إن 8 مدنيين بينهم 6 من عائلة واحدة أصيبوا بحادثي سير وقعا اليوم الإثنين 3 نيسان في ريف إدلب.

وفي الحادث الأول؛ ذكر الدفاع المدني أن رجلاً وزوجته وأطفالهما الأربعة أصيبوا بتصادم دراجة نارية وسيارة على طريق حزانو - سرمدا.

أما الحادث الثاني فحصل نتيجة تصادم سيارتين على طريق بابسقا - الكفير، وأدى إلى جرح وإصابة امرأتين، في حين وصلت فرق الدفاع المدني إلى الموقعين وأسعفت المصابين.

حوادث السير شمال غربي سوريا

وتزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا نتيجة عمليات النزوح، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار، السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

ووفق حديث سابق لمدير الدفاع المدني رائد الصالح، لموقع تلفزيون سوريا، فإنّ أسباب حوادث السير عديدة، وسوء الطرق - الرئيسية والفرعية - التي تعرّضت لـ قصفٍ مكثف مِن طائرات روسيا ونظام الأسد تعدّ واحدة مِن أهم وأبرز هذه الأسباب.