icon
التغطية الحية

إصابة 67 جنديا في هجوم بمسيّرات لحزب الله على معسكر للواء غولاني في حيفا

2024.10.13 | 21:56 دمشق

546
الموقع المستهدف بالمسيرة التي أطلقها حزب الله على حيفا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أصيب 67 جندياً إسرائيلياً في هجوم بطائرات مسيّرة أطلقها حزب الله على معسكر تدريب للواء غولاني في حيفا، وفتح الجيش الإسرائيلي تحقيقاً حول الحادثة وتقصير تفعيل صفارات الإنذار.


أصيب 67 جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، في هجوم بمسيرات أطلقها حزب الله على معسكر تدريب للواء غولاني في حيفا.

أعلن "حزب الله"، في بيان، إطلاق سرب مسيّرات انقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني (من قوات النخبة) في (بلدة) بنيامينا، جنوبي مدينة حيفا.

ودون تحديد الموقع المستهدف بدقة، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن عدد الجرحى إثر انفجار طائرة بدون طيار في حيفا ارتفع إلى 67، بينهم 4 في حالة قاتلة (حرجة جدا)، بعد أن كان 39 جريحا.

54984
موقع الاستهداف في معسكر تدريب للواء غولاني (وسائل التواصل الاجتماعي)

فتح تحقيق بالحادثة

وأضافت الإذاعة، أن الجيش فتح تحقيقا بشأن عدم تفعيل صفارات الإنذار حين اقتحمت المسيّرة منطقة شمالي إسرائيل، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وحسب موقع "واللا" الإخباري العبري فإن التحقيق يهدف إلى معرفة ما إذا كان سلاح الجو فشل في تحديد ورصد المسيّرة.

أصوات انفجارات دون تفعيل صفارات الإنذار

وذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم"، أن سكان مدينة حيفا ومحيطها من مستوطنات "كريات" سمعوا أصوات انفجارات دون تفعيل صفارات الإنذار.

ولاحقا، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان ثان، إنه تم اعتراض طائرة مسيرة في المنطقة البحرية الشمالية أُطلقت من لبنان، دون تفاصيل، مضيفا أن مقاتلاته الحربية أغارت، الأحد، على "70 هدفا لحزب الله، بينها مبان عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ".

345
موقع الاستهداف في معسكر تدريب للواء غولاني (وسائل التواصل الاجتماعي)

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على لبنان حتى مساء السبت، عن مقتل ألف و437 شخص وسقوط 4 آلاف و123 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.