icon
التغطية الحية

إصابة 3 سوريين إثر سقوط سقف مبنى قيد الإنشاء في لبنان

2022.12.19 | 13:29 دمشق

المبنى الذي سقط سقفه في بلدة عربصاليم ما أدى إلى إصابة عمال سوريين - إنترنت
المبنى الذي سقط سقفه في بلدة عربصاليم ما أدى إلى إصابة عمال سوريين - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 3 عمال سوريين، صباح اليوم الإثنين، إثر سقوط سقف مبنى قيد الإنشاء في بلدة عربصاليم جنوبي لبنان.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان، إن فرق الإسعاف نقلت العمال السوريين المصابين إلى مشفى "نبيه بري الجامعي الحكومي" في النبطية.

وأضافت أن الحادث وقع بسبب وجود خطأ في البناء، ما أدى إلى انهيار السقف، مشيرة إلى أن عناصر أمن الدولة باشروا بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة.

ونقل موقع النشرة اللبناني عن مصادر طبية في مشفى "نبيه بري" أن حالة المصابين وصفت بالمتوسطة.

السوريون في لبنان يواجهون شروط عمل قاسية

وفي وقت سابق، أظهرت دراسة لمنظمة العمل الدولية بأن معظم اللاجئين السوريين العاملين في لبنان يعانون من تدني الأجور ومن ظروف عمل قاسية، فضلاً عن افتقارهم إلى المهارات والتحصيل العلمي.

وقالت ماري قعوار، المستشارة الإقليمية لسياسات التشغيل في منظمة العمل الدولية/ المكتب الإقليمي للدول العربية: "يعاني اللاجئون السوريون إضافة إلى المواطنين اللبنانيين من عواقب عدم تنظيم سوق العمل. ويزيد العددُ الهائل للعمال السوريين ذوي الأجور المتدنية حدة العشوائية ويوسع القطاع غير المنظّم، ما يعزز الضغوط باتجاه تخفيض مستوى الأجور وتدهور شروط العمل. وهذا بدوره يؤثر سلبياً على المجتمعات المحلية المضيفة واللاجئين معاً ليزداد عجزهما عن العيش بكرامة أو تأمين سبل عيش كافية".

ووجدت الدراسة التقييمية لمنظمة العمل الدولية بأن العمال السوريين في لبنان يحصلون على أجور أدنى بكثير من نظرائهم اللبنانيين. ويتكون التقرير من مقابلات مباشرة واستبيانات شبه منظمة أُجريت مع 2000 شخص تقريباً. فمتوسط الدخل الشهري للاجئ السوري هو أقل بنحو 40 في المئة من الحد الأدنى للأجور في لبنان.

السوريون في لبنان

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان نحو 1.5 مليون بحسب تقديرات رسمية، ويعاني معظمهم أوضاعاً معيشية صعبة، خاصةً مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلد العربي.