icon
التغطية الحية

إصابة 13 مدنياً بهجمات مسيّرات قوات النظام غربي حلب | صور

2024.09.02 | 10:28 دمشق

66
جرحى مدنيون غربي حلب بقصف لقوات النظام
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

أُصيب 13 مدنياً بينهم 3 أطفال، اليوم الإثنين، بهجومين لقوات النظام على دفعتين، استهدفت فيهما قرية كفرنوران في ريف حلب الغربي، بـ 4 طائرات مسيّرة انتحارية.

وقال الدفاع المدني السوري إنّ الهجوم الأول وقع في الساعة السادسة تقريباً من صباح اليوم بـ 3 طائرات انتحارية استهدفت أحياء القرية، ما أدى لإصابة مدني واحد.
 

ووقع الهجوم الثاني في الساعة التاسعة والنصف تقريباً بطائرة مسيّرة واحدة استهدفت منطقةً فيها محال تجارية ومحال خضار في القرية، ما أدى لإصابة 12 مدنياً بينهم 3 أطفال، وجروح بعضهم خطرة.

هجمات قوات النظام على ريفي إدلب وحلب

صعّدت قوات النظام هجماتها على ريفي إدلب وحلب خلال الأسابيع الماضية، حيث قصفت المنطقة بمختلف أنواع الأسلحة، خاصة الطائرات المسيّرة الملغمة. 

وبحسب الدفاع المدني السوري، فإن فرقه استجابت خلال النصف الأول من العام الحالي لـ 392 هجوماً من قبل قوات النظام وروسيا والقوات الموالية لهم على مناطق شمال غربي سوريا. 

وكان من بين تلك الهجمات 293 هجوماً بالقذائف المدفعية، و27 هجوماً براجمات الصواريخ، و7 هجمات من الطائرات الحربية الروسية، و3 هجمات بالأسلحة الحارقة. 

كذلك وثق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي نحو 120 هجوماً بالطائرات المسيّرة الانتحارية التي انطلقت من مناطق قوات النظام واستهدفت مناطق مدنية في شمال غربي سوريا. 

وينذر تصعيد الهجمات على ريفي إدلب وحلب واستمرارها بتهديد الأرواح وتقويض سبل العيش، كما ينذر بموجة نزوح جديدة للسكان في ظل تراجع الاستجابة الإنسانية، ويثبت أن سوريا لا يمكن أن تكون آمنة للحياة مع استمرار الإفلات من العقاب والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني، وفقاً للدفاع المدني.