icon
التغطية الحية

إصابة مدنيين في قصف للنظام على ريف إدلب الشمالي

2021.08.20 | 19:06 دمشق

whatsapp_image_2021-08-20_at_2.46.43_pm.jpeg
إدلب _ خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب مدنيون إثر قصف قوات النظام بالمدفعية اليوم الجمعة على قرية كفرعويد جنوبي إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن قوات النظام صعدت قصفها اليوم على ريف إدلب، مبيناً أنه نتج عن القصف قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأوضح أن حصيلة القصف الجوي والمدفعي منذ صباح اليوم وحتى الآن، ارتكاب قوات النظام مجزرة في بلدة كنصفرة صباح اليوم عبر استخدامها قذائف "كراسنبول"، الأمر الذي أدى إلى مقتل 4 أطفال من عائلة واحدة، مشيراً إلى أن النظام جدد قصفه للبلدة بالراجمات بعد ظهر اليوم.

 

 

وأشار إلى أن النظام استهدف بلدة كفرعويد من دون تسجيل إصابات بشرية، لافتاً إلى أن روسيا نفذت غارات جوية على منطقة عين شيب غربي مدينة إدلب، بالإضافة إلى استهدافها منطقة كوكنايا بريف إدلب الشمالي.

وأصيب طفلان في بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي صباح اليوم من جراء قصف قوات النظام البلدة بقذائف الهاون، خلال زيارتهم لقبر والدهم.

وقال الدفاع المدني السوري في تقرير إن فرقه استجابت منذ بداية الحملة العسكرية في شهر حزيران الفائت ولغاية أول أمس الأربعاء لأكثر من 425 هجوماً من قبل قوات النظام وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا.

وأضاف أن الهجمات تسببت في مقتل أكثر من 100 شخص بينهم 18 طفلاً و18 امرأة، بالإضافة إلى متطوعين اثنين من الدفاع المدني، وإصابة أكثر من 270 شخصاً بينهم أكثر من 67 طفلاً دون سن الـ 14 عاماً.