icon
التغطية الحية

إصابات بانفجار مستودع ذخيرة للجيش العراقي على الحدود مع سوريا

2024.06.21 | 07:51 دمشق

آخر تحديث: 21.06.2024 | 09:19 دمشق

حريق مستودع ذخيرة لحرس الحدود العراقي
لم تعرف أسباب الانفجار ما إذا كان قصفاً أو انفجاراً نتيجة لارتفاع درجات الحرارة - شفق نيوز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب سبعة من عناصر حرس الحدود العراقي بانفجار مستودع ذخيرة واندلاع النيران فيه في المنطقة السادسة غربي محافظة نينوى قرب الحدود السورية، في حين لم تعرف أسباب الانفجار حتى الآن.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى، مساء أمس الخميس، عن إخماد الحريق في مستودع الذخيرة في قرية أم الذيبان بقضاء البعاج قرب الحدود مع سوريا، في حين أكد مصدر أمني إصابة سبعة عناصر من حرس الحدود، بينهم ضابط برتبة رائد، من جراء الحريق كحصيلة نهائية للحادثة.

ونقلت وكالة "نينا" العراقية عن مصدر في شرطة نينوى قوله إن اثنين من عناصر حرس الحدود أصيبا بجروح خطيرة، في حين تفاوتت إصابات خمسة عناصر بين حروق وكسور واختناق.

وذكر المصدر في شرطة نينوى أنه لم تعرف أسباب الانفجار ما إذا كان قصفاً أو انفجاراً نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أن القوات الأمنية طوقت مكان الانفجار وفتحت تحقيقاً بالحادث.

يشار إلى أن قوات "الحشد الشعبي" وقوات الجيش العراقي تنتشر بشكل مكثف على طول الحدود السورية العراقية، لدواعٍ أمنية، وبشكل خاص لمنع تسلل عناصر "تنظيم الدولة"، بعد أنباء عن هروب عدد من قادة وعناصر التنظيم من أحد السجون.

وتمتد الحدود بين سوريا والعراق لنحو 605 كم، وترتبط بصحراء عميقة تمتد من الحسكة شرقاً إلى ريف حمص الشرقي، وتقابلها في الجانب العراقي الموصل والأنبار، وتشمل مساحة هذه المنطقة، ثلث مساحة سوريا، وربع مساحة العراق.