icon
التغطية الحية

إسرائيل تخطر بهدم منازل ومسجد جنوبي الضفة الغربية

2022.01.03 | 17:59 دمشق

thumbs_b_c_d6fe6bef2dc63f1574f2863188c1f69b.jpg
هدم منازل فلسطينيين في الضفة المحتلة - الأناضول
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، الإثنين، بهدم 8 منازل ومسجد ومنشأة فلسطينية، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بذريعة البناء من دون ترخيص في المنطقة المسماة "ج".

وقال صلاح فنون، رئيس بلدية نحالين غربي بيت لحم، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وزعت، الإثنين، 10 إخطارات بالهدم لـ 8 منازل ومسجد ومنشأة تعود لمواطنين من بلدته.

وأوضح فنون أنه من بين المنازل المخطرة 4 مأهولة، و4 قيد التشطيب، ومنشأة تجارية، ومسجد قيد التشطيب. وحول ذريعة الهدم، قال المتحدث لوكالة الأناضول، إنها بسبب البناء من دون ترخيص في المناطق المصنفة "ج".

وتمنع سلطات الاحتلال، البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة "ج" من دون تراخيص، يُعد الحصول عليها شبه مستحيل.

وصنفت اتفاقية "أوسلو 2" (1995)، أراضي الضفة إلى 3 مناطق: "أ" تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، و "ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، و "ج" تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية وتشكل الأخيرة نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة.

وفي سياق آخر،  التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأسبوع الماضي، وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في منزل الأخير، قرب مدينة تل أبيب.

وقال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، في بيان إن غانتس "استضاف الليلة، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن"، في منزله في روش هاعين (قرب تل أبيب)، وناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية".

وأضاف البيان: "استمر الاجتماع قرابة ساعتين ونصف الساعة، وأبلغ وزير الدفاع رئيس السلطة نيته في مواصلة تعزيز إجراءات بناء الثقة، وأكد الوزير الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني ​​والحفاظ على الاستقرار الأمني ​​ومنع الإرهاب والعنف".