icon
التغطية الحية

إسرائيل تجري مناورات بحرية "مفاجئة" بالتزامن مع استمرار المناورات الجوية

2021.10.20 | 13:46 دمشق

77.jpg
البحرية الإسرائيلية (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختتمت البحرية الإسرائيلية مناورات مفاجئة في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، يوم الإثنين الماضي، بالتزامن مع استمرار مناورات جوية دولية "غير مسبوقة".

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، إن سلاح البحرية أجرى تمريناً مفاجئاً صباح الإثنين، شاركت فيها قطع البحرية في جميع الموانئ والشواطئ والمجال البحري.

وأشار أدرعي إلى أن المناورات كانت مجدولة ضمن الخطة السنوية لرفع جاهزية القوات البحرية.

5555.JPG

وتهدف المناورات المفاجئة في المجال البحري لاختبار الجاهزية في حال تعرض منصات استخراج الغاز، المكتشف حديثاً في البحر المتوسط، لهجمات، بحسب موقع "الجزيرة نت".

وتتزامن المناروات البحرية مع مناورات جوية "غير مسبوقة" تشهدها سماء إسرائيل شاركت فيها سبع دول، الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والهند.

وكانت المناورات الجوية التي أطلق عليها الجيش الإسرائيلي اسم "العلم الأزرق"، بدأت يوم الأحد الماضي انطلاقا من قاعدة "عوفدا" الجوية"، وتستمر لأسبوعين، هدفها تعزيز التعاون الدولي الاستراتيجي،

لأول مرة يحلق سرب من المقاتلات الحربية البريطانية في سماء إسرائيل، وكذلك طائرات "ميراج" الهندية و"رافال" الفرنسية، بحسب الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي.

55_2.jpg
مناورات "العلم الأزرق" الجوية في إسرائيل (موقع الجيش الإسرائيلي)