icon
التغطية الحية

أين ستقام مباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026؟

2024.04.24 | 19:41 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2024 | 19:41 دمشق

أين ستقام مباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026؟
أين ستقام مباراة "منتخب سوريا" وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2026؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف موفق فتح الله مدير "منتخب سوريا" الممثل للنظام، عن استمرار محاولات "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، لتغيير مكان إقامة المباراة ضد كوريا الشمالية، في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ومن المقرر أن تقام المباراة في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، في السادس من شهر يونيو / حزيران المقبل، حسب قرار الاتحاد الآسيوي للعبة، لكن "الاتحاد السوري" التابع للنظام يسعى لتغيير مكان إقامتها ونقلها إلى الصين، التي لعب فيها الكوريون مباراتهم المحتسبة على أرضهم بمواجهة ميانمار.

"الاتحاد السوري" يسعى لتغيير مكان مباراة كوريا الشمالية

أكد موفق فتح الله أن "الاتحاد السوري" خاطب الاتحادين الآسيوي والدولي لتغيير مكان اللقاء، وقال: "أرسلنا خطاباً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لتغيير مكان المباراة مع كوريا الشمالية، فكان الجواب بأن الاتحاد الآسيوي هو المسؤول عن هذا التفصيل، فراسلنا الاتحاد الآسيوي لتغيير مكان إقامة المباراة أسوةً بما حصل مع المنتخب الياباني، وما زلنا في انتظار الرد النهائي".

وكان المنتخب الكوري الشمالي خسر قانوناً بثلاثة أهداف دون مقابل، بعد رفضه استقبال المنتخب الياباني على أرضه، بحجة تفشي وباء خطير في العاصمة اليابانية طوكيو، ما أدّى لاتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم قراراً بإلغاء المباراة، ومنح منتخب اليابان النقاط الثلاث.

وتابع فتح الله: "الاتحاد الدولي لكرة القدم فرض على الجانب الكوري مجموعةً من الشروط التي نرى أنه من الاستحالة تحقيقها، ومنها منح سمات دخول لجميع أفراد البعثة مع تأمين خط طيران مباشر إلى العاصمة بيونغ يانغ، مع تأمين دخول الكاميرات والتجهيزات الإعلامية وضمان حرية عمل الإعلاميين، بالإضافة إلى تأمين خطوط إنترنت لجميع أفراد البعثة السورية".

الجدير بالذكر أن "منتخب سوريا" لم ينجح بالوصول إلى نهائيات كأس العالم أبداً، بينما شارك في بطولة كأس أمم آسيا سبع مرات، كان آخرها في قطر في كانون الثاني الماضي، ونجح فيها للمرة الأولى بتجاوز دور المجموعات.

"منتخب سوريا" في التصفيات الآسيوية المزدوجة

ويحتل "المنتخب السوري" الممثل للنظام حالياً المركز الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد سبع نقاط بفوز صعب على كوريا الشمالية وتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 161 عالمياً ثم الفوز عليه بسباعية نظيفة، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل.

ويحتاج "منتخب سوريا" لنقطة التعادل من مواجهته القادمة مع كوريا الشمالية، ليضمن رسمياً وجوده في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.