icon
التغطية الحية

أيمن رضا: شركات الإنتاج في سوريا "تشحد علينا" ولم أرغب بدخول أبنائي عالم الفن

2024.07.08 | 21:26 دمشق

أيمن رضا: شركات الإنتاج في سوريا "تشحد علينا" ولم أرغب بدخول أبنائي عالم الفن
أيمن رضا: شركات الإنتاج في سوريا "تشحد علينا" ولم أرغب بدخول أبنائي عالم الفن
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري أيمن رضا عن رأيه في دخول أبنائه عالم الفن، مشيراً إلى أنه لم يكن راضياً عن دخول ولديه، همام ووسام، إلى هذا المجال بسبب صعوبة المهنة والتحديات الكبيرة التي تواجه الفنانين، خاصة في ظل غياب الاستقرار والمعايير الواضحة بالوسط الفني في سوريا.

وأوضح أيمن رضا خلال ظهوره في برنامج "مين قدك" على قناة "لنا"، أنه لا يعارض دخول بناته إلى المجال الفني في حال رغبن بذلك، لكنه أكد أنهن اخترن مسارات أخرى في حياتهن.

تجدر الإشارة إلى أن أبناء أيمن رضا كانت لهم مشاركات متنوعة كوجوه شابة في الدراما السورية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ظهر همام في عدة مسلسلات منها "الكندوش"، فيما تمكن وسام من نيل إعجاب الجمهور من خلال مشاركته الأخيرة في "ولاد بديعة" خلال موسم رمضان الفائت.

أيمن رضا: كل شركات الإنتاج في سوريا "تشحد علينا"

وفيما يتعلق بنظرته حول العمل بالتمثيل، أشار رضا إلى أن العائد المالي من هذه المهنة لم يعد كما كان في السابق، لافتاً إلى كل شركات الإنتاج في سوريا باتت "تشحد عليهم" دائما، بحجة الظروف وعدم توفر الأموال الكافية لتغطية تكاليف الإنتاج وأجور الفنانين. 

وأضاف أنه تعرض للنصب من قبل شركة إنتاج لم تدفع له بقية أجره في أحد الأعمال، مفضلاً عدم ذكر اسم الشركة بسبب عدم جدوى الحديث عنها علناً في هذا الوقت.

ولفت رضا إلى أن "السنوات الأخيرة شهدت مشاركة العديد من الفنانين السوريين في مسلسلات خارج البلاد، وخاصة في الأعمال التركية المعربة، حيث تعتبر الأجور فيها أفضل من تلك في سوريا، ولكن ليست بفارق كبير جداً" بحسب قوله.

يُذكر أن آخر أعمال أيمن رضا كان مسلسل "لعبة حب" المعرب، حيث جسد دور "سلطان"، الرجل الثري المحب للنساء، والذي يعاني من علاقته مع زوجته "فريدة" (شكران مرتجى) التي تحيك المكائد والخطط.