icon
التغطية الحية

أونروا: 32 ألف شخص فرّوا رفح جنوبي غزة خلال يومين

2024.05.30 | 21:39 دمشق

GO1bKIOWcAAntw1.jpg
نزوح كبير في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة (أونروا)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الخميس، أنّ "أكثر من 32 ألف شخص فروا من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، خلال اليومين الفائتين".

وأضافت المنظمة الأممية، عبر حسابها على منصة "إكس"، إنّه "لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، بسبب القصف الإسرائيلي الذي لا ينتهي"، مردفةً: "أُجبر الناس على ترك كل شيء خلفهم، حياتهم في خطر كل يوم".

كذلك، انقطعت خدمة الاتصال الخلوي في رفح، اليوم، بحسب بيان مقتضب صادر عن شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، جاء فيه: "نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في رفح، بسبب العدوان (الإسرائيلي) المستمر".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ237، قصفه الجوي والمدفعي المكثف على مناطق متفرقة في قطاع غزة، والذي أدّى إلى وقوع ضحايا فلسطينيين بين قتيل وجريح.

الحرب على غزة

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن قطاع عزة أو مناطق واسعة منه، إثر القصف الإسرائيلي المكثّف الذي يستهدف كل البنى التحتية في القطاع.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة، أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.