icon
التغطية الحية

أوكرانيا تقتل 63 جندياً روسياً بضربة صاروخية واحدة

2023.01.02 | 17:37 دمشق

الجيش الأوكراني في منطقة دونيتسك عشية رأس السنة الجديدة (رويترز)
الجيش الأوكراني في منطقة دونيتسك عشية رأس السنة الجديدة (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتلت القوات الأوكرانية 63 جندياً روسياً، اليوم الإثنين، في هجوم استهدف موقعاً للمجندين الروس بـ 6 صواريخ هيمارس تحمل رؤوساً حربية شديدة الانفجار.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الجنود الروس قتلوا في ضربة صاروخية أوكرانية على موقع مؤقت لاستضافة المجندين في بلدة ماكيفكا، في الجزء الخاضع لسيطرة روسيا من منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

إفراج عن الأسرى في ليلة رأس السنة

وكانت روسيا وأوكرانيا قد أفرجتا عن أكثر من 200 جندي، عشية رأس السنة قبل يومين، في أحدث تبادل للأسرى بين الجانبين خلال الصراع المستمر منذ عشرة أشهر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا أطلقت سراح 82 جندياً روسياً بينما أعلن أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أن روسيا سلمت بلاده 140 جندياً أوكرانياً، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وقال يرماك عبر صفحته على تلغرام، إن بعض الأسرى المفرج عنهم، وهم 132 رجلاً و 8 نساء، أصيبوا أو قاتلوا دفاعاً عن مدينة ماريوبول الساحلية المطلة على البحر الأسود وفي جزيرة الثعبان.

وخلال الشهور القليلة الماضية أفرج الجانبان عن مئات الجنود الأسرى في عدة جولات من عمليات التبادل، على الرغم من الانهيار الكامل للمحادثات الدبلوماسية بين موسكو وكييف.