icon
التغطية الحية

أودى بحياة سيدة.. حادث مروري شمالي إدلب يُحوِّل نزهة "الكورنيش" إلى فاجعة

2024.07.27 | 13:03 دمشق

آخر تحديث: 27.07.2024 | 13:15 دمشق

أودى بحياة سيدة.. حادث مروري شمالي إدلب يحول نزهة عائلية إلى فاجعة
أوتستراد باب الهوى شمالي إدلب - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • وفاة سيدة وإصابة اثنين من أحفادها بسبب حادث دهس شمالي إدلب.
  • وقع الحادث أثناء جلوس العائلة للتنزه على كورنيش باب الهوى.
  • سجلت منطقة شمال غربي سوريا 798 حادثاً مرورياً خلال النصف الأول من العام الجاري.

فارقت سيدة الحياة وأصيب اثنان من أحفادها بجروح وكسور، جراء تعرضهم للدهس من قبل سيارة خرجت عن مسارها على أوتستراد باب الهوى بريف إدلب الشمالي، أثناء جلوس العائلة على الكورنيش القريب بقصد التنزه.

وبحسب مصادر محلية، فإن سيارة خرجت عن مسارها أثناء قيام شخص بتعليم زوجته القيادة على أوتستراد باب الهوى شمالي مدينة سرمدا، مما أدى إلى دهس عائلة كانت تتناول طعام العشاء على الرصيف المجاور، مشيرة إلى أن العائلة تنحدر من مدينة الأتارب غربي حلب.

وأكد الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إصابة ثلاثة من أفراد العائلة بجروح وكسور (طفلة رضيعة جروحها بليغة، وشقيقها الطفل، وجدتهما)، مشيراً إلى أن السيدة فارقت الحياة لاحقًا متأثرة بجروحها.

وباتت منطقة الأوتستراد القريبة من معبر باب الهوى متنفساً للكثير من العائلات في ريفي إدلب وحلب، حيث يجلس مئات المدنيين على الرصيف المجاور خلال ساعات المساء في فصل الصيف بسبب برودة الطقس وتوقف حركة سير الشاحنات على الطريق خلال تلك الفترة.

حوادث السير في إدلب

وبشكل متكرر، تسجل منطقة شمال غربي سوريا ضحايا جراء حوادث السير، إذ سجل الدفاع المدني 798 حادثاً خلال النصف الأول من العام الجاري، أسفرت عن مقتل عشرين مدنياً بينهم تسعة أطفال وسيدتان، إضافة إلى إصابة 748 آخرين بينهم 208 أطفال و100 سيدة.

يُشار إلى أن يوم الإثنين الفائت شهدت المنطقة حادثًا في بلدة عقربات شمالي إدلب، أسفر عن وفاة ثلاثة مدنيين بينهم طفل، وإصابة ستة آخرين، جميعهم من عائلة واحدة، جراء خروج سيارة بثلاث عجلات عن مسارها.