icon
التغطية الحية

أنمار نجار.. من ضابط في "شرطة الباب" إلى تاجر مخدّرات

2023.08.08 | 16:23 دمشق

الشرطة تلاحق تجار المخدرات في الباب شرقي حلب
الشرطة تلاحق تجار المخدرات في الباب شرقي حلب
الباب - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت الشرطة المدنية في مدينة الباب شرقي حلب، اليوم الثلاثاء، النقيب أنمار نجار من الشرطة المدنية بتهمة تجارة المخدرات، في ظل الحملة الأمنية التي تشنّها الشرطة بالمنطقة.

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا، إنّ قوات الشرطة والأمن العام في الباب اعتقلت النقيب أنمار نجار واثنين من مرافقيه (ريان مروح وأحمد خليل صوان)، بتهمة تجارة المخدرات، بعد اعترافات عليه من تجّار مخدرات جرى اعتقالهم في الباب، شهر تموز الفائت.

اقرأ أيضاً.. خلاف على المخدرات.. عناصر من "الحمزات" يعذّبون شاباً في مدينة الباب |فيديو

وأضافت المصدر أن الجيش الوطني السوري لاحق "ريان مروح" - ينحدر من مدينة تدمر شرقي حمص - وهو متهم بتجارة المخدرات، واكتشف أنه يعمل لصالح النقيب أنمار.

وتابع: "تم تفتيشه المرافق داخل قسم الشرطة ليجدوا معه مخدّرات، وفي أثناء التحقيق اعترف بالعمل لصالح النقيب أنمار في بيع وترويج المخدّرات بمنطقة الباب، مستخدماً سلطة النقيب في الشرطة".

وأشار المصدر إلى أنّ النقيب أنمار نجار كان يتعامل أيضاً مع تجار ومروجي مخدرات في مدينة مارع التي ينحدر منها شمالي حلب.

"تغيير ضبوط شرطة"

وبحسب مصدر خاص من "شرطة الباب"، فإنّ "أنمار" عمِل على تغيير ضبط للشرطة المدنية بحق المدعو "محمود الصالح" بجرم تجارة وترويج مخدرات، حيث بدّل المعلومات من مادة المخدرات إلى مادة ملح الليمون، في الـ12 آذار من العام الماضي.

وكانت المصادرات - حينذاك - من قبل الشرطة 400 غرام من مادة "أتش بوز" المخدّر ومشروب "أتش بوز"، إضافةً إلى ميزان إلكتروني ومجموعة أسلحة.  

مَن هو أنمار نجار؟

ينحدر أنمار نجار من مدينة مارع شمالي حلب، وكان ضابطاً برتبة نقيب في فرع الشرطة المدنية/ قسم القوات الخاصة بمدينة الباب شرقي حلب.

وسبق أن شارك "أنمار" في قمع اعتصام نفّذه أهالي مدينة الباب، بتاريخ 16 تشرين الثاني 2022، للكشف عن مرتكبي جريمة قتل الناشط الإعلامي محمد عبد اللطيف (محمد أبو غنوم)، حيث هاجم عناصره ومرافقته خيمة الاعتصام.