icon
التغطية الحية

أنباء عن أسر "راجي فلحوط" على يد فصائل السويداء

2022.07.27 | 11:13 دمشق

عدد من عناصر الفصائل المحلية - السويداء 24
السويداء 24
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت شبكة "السويداء 24"، اليوم الأربعاء، إن الفصائل المنتفضة أسرت راجي فلحوط بعد محاصرته وعدد من عناصر الميليشيا التابعة له في بلدة عتيل.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الفصائل محاصرة عدد من الأبنية التي يمترس بها راجي فلحوط وعناصره في البلدة، ومن ضمنها منزله "الذي يتخذ منه مقراً لميليشياته".

وأشارت شبكة "السويداء 24" إلى أن الفصائل المنتفضة تمكنت من "تحرير" جاد الطويل الذي كان أسيراً في أحد المقرات التابعة للميليشيا.

حرق المقر الرئيسي لميليشيا "راجي فلحوط"

وأحرقت الفصائل مساء أمس الثلاثاء، المقر الرئيسي لميليشيا "فلحوط" التابعة للأمن العسكري في بلدة سليم، إذ أظهرت صورة نشرتها الشبكة عبر معرفاتها تصاعد دخان كثيف من المقر "الذي كان مركزاً للخطف والقتل والتعذيب"، على حد وصفها.

وكانت الشبكة قد أكّدت مقتل 4 أشخاص من أهالي مدينة الشهباء بفعل قصف بقذائف الهاون مصدره ميليشيا "فلحوط"، وإصابة طفلة من بلدة سليم، من جراء الاشتباكات.

إغلاق الطرقات وحملة اعتقالات

وعلى الرغم من الوصول إلى اتفاق وفتح الطرقات، عادت ميليشيا راجي فلحوط، أمس الثلاثاء، وخطفت مدنياً في الستينيات من عمره، وثلاثة طلاب جامعيين من أهالي شهبا شمالي السويداء، وفقاً لشبكة "السويداء 24" المحلية.

وقالت "السويداء 24"، إن العصابات المسلحة الداعمة لفلحوط نصبت، صباح اليوم، حواجز في بعض المناطق المجاورة لعتيل، وبدأت بالتدقيق على الهويات وإهانة المدنيين.

ورداً على هذه الممارسات، تجمع العشرات من أهالي مدينة شهبا، وفرضوا حواجز على طريق دمشق السويداء، مع تجمعات للعشرات في قرى المنطقة.