icon
التغطية الحية

أمطار ورياح وارتفاع لدرجات الحرارة.. سوريا تتأثر بحالة عدم استقرار جوي

2024.04.27 | 12:22 دمشق

آخر تحديث: 27.04.2024 | 12:22 دمشق

أمطار ورياح وارتفاع لدرجات الحرارة.. سوريا تتأثر بحالة عدم استقرار جوي
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تتأثر سوريا بحالة عدم استقرار جوي خلال الفترة الحالية، يتخللها سقوط زخات من الأمطار الرعدية وحركة نشطة للرياح، بالتزامن مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية.

وبحسب "مديرية الأرصاد الجوية" فإن درجات الحرارة تميل للانخفاض في أغلب المناطق السورية إلا أنها ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، باستثناء المنطقة الشرقية والجزيرة حيث ستكون أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 10 درجات.

وخلال هذه الفترة يكون الجو ربيعياً، حاراً نسبياً، بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام، مع وجود فرصة لهطول زخات رعدية محلية مصحوبة بحبات البرد، وبشكل خاص في المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية.

أما المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية والجزيرة، فيكون الجو سديمياً مغبراً، بينما يتشكل الضباب في بعض المناطق الساحلية والجنوبية خلال ساعات الصباح الأولى.

وبالنسبة لحركة الرياح فتكون شمالية إلى شمالية غربية في المناطق الغربية، وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق، وتكون سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة مع حدوث هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلو متراً في الساعة، وبشكل خاص في المناطق الوسطى والجنوبية الشرقية.

الجدير بالذكر أن حالة عدم الاستقرار هذه من المتوقع أن تبدأ اليوم السبت، وتستمر حتى يوم الأحد 5 أيار القادم، كما أنه من المحتمل أن تتفاوت الاضطرابات المناخية بين اليوم والآخر.