icon
التغطية الحية

أمطار وثلوج.. سوريا على موعد مع منخفض جوي قطبي الأسبوع المقبل

2023.01.23 | 13:50 دمشق

دمشق
من أجواء دمشق منتصف شهر كانون الثاني الجاري (تشرين)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف المتنبئ الجوي حسان الجردي اليوم الإثنين أن سوريا على موعد مع منخفض جوي قطبي متكامل العناصر مطلع الأسبوع المقبل.

وقال الجردي في حديثه لإذاعة (شام إف إم) المقربة من النظام إن "حالة استقرار جوي تسود البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات".

وأوضح الجردي أن "ما يميز الحالة الجوية الحالية وجود فروقات كبيرة بالحرارة بين الليل والنهار خاصة في المرتفعات الجبلية، حيث تكون الأجواء مشمسة نهاراً وباردة ليلاً".

وأضاف أن "البلاد على موعد مع منخفض جوي قطبي متكامل العناصر، ومحمّل بالأمطار والهطولات الثلجية يوم الإثنين المقبل".

تحذيرات من الضباب والصقيع

وحول الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا عبر صفحتها في فيس بوك، أن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في أغلب المناطق.

أما ليـلاً فيستمر الجو بارداً، ويحذر من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، ومن حدوث الصقيع في المناطق الجبلية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة مع هبات نشطة أحياناً على المرتفعات الساحلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية ليلاً وخلال ساعات الصباح الباكر، كما حذر من الفروق في درجات الحرارة بين الليل والنهار، ومن حدوث الصقيع في المناطق الجبلية.