icon
التغطية الحية

أكرم إمام أوغلو يمثل أمام القضاء التركي بتهمة الفساد.. ما القصة؟

2023.06.14 | 07:14 دمشق

رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو (رويترز)
رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو (رويترز)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حددت محكمة جنايات بويوك جيكميجي موعد الجلسة الأولى في قضية "التلاعب بالمناقصات" في بلدية بيليكدوزو التي كان يرأسها رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، وذلك يوم الخميس الموافق 15 حزيران.

ووفق وكالة (ANKA) المقربة من حزب الشعب الجمهوري (CHP) أعدت نيابة بويوك جيكميجي تقريراً يتضمن لائحة اتهام ضد سبعة أشخاص، بما في ذلك إمام أوغلو، يشير إلى أن القطاع العام تكبد خسائر تقدر بمبلغ 250 ألف ليرة نتيجة إحدى المناقصات في البلدية.

وطالب المدعي العام بتوجيه تهمة "التدخل الفاسد في المناقصة" لسبعة أشخاص، بما في ذلك إمام أوغلو، الذين سيواجهون عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 3 إلى 7 سنوات، في حين رفض محامي الدفاع التهم الموجه إلى موكله إمام أوغلو، بحجة أنه لم يشترك في أي مرحلة من مراحل المناقصة، ولم يوقع عليها.

وقدم الادعاء أيضاً طلباً لفرض "حظر سياسي" على إمام أوغلو والمتهمين الآخرين، وفقًا للمادة 53 من قانون العقوبات التركي المعروفة عامة بـ "الحرمان من ممارسة بعض الحقوق"، ومن المقرر أن يمثل إكرام إمام أوغلو أمام القاضي يوم الخميس الموافق 15 حزيران الجاري.

حكم بالسجن لمدة عامين و7 أشهر!

وفي منتصف شهر كانون الأول الفائت، حكمت محكمة إسطنبول، على رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو بالسجن لمدة عامين و7 أشهر، بتهمة "الإهانة العلنية للموظفين العموميين"، إلا أنه لا يزال هنالك محكمة استئناف ونقض للوصول إلى الحكم النافذ.

وسيواجه رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، حكماً يقضي بإيقافه عن العمل السياسي وسجنه لمدة تمتد من سنة و3 أشهر و15 يومًا إلى 4 سنوات وشهر واحد، وذلك في حال صدقت محكمة الاستئناف على الحكم.