icon
التغطية الحية

أكثر من 300 وفاة.. وضع كارثي ودمار في جنديرس بريف عفرين |فيديو

2023.02.08 | 15:42 دمشق

جنديرس
دمار في بلدة جنديرس بريف حلب من جراء الزلزال (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تشهد بلدة جنديرس بريف عفرين أوضاعاً كارثية ودماراً في كل مكان من جراء الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا فجر الإثنين.

وبحسب مراسل تلفزيون سوريا فإن بلدة جنديرس تشهد وضعاً كارثياً، حيث تعتبر من أكثر المناطق تضرراً من جراء الزلزال المدمر في سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري اليوم الأربعاء إن ضحايا الزلزال في بلدة جنديرس شمالي حلب بلغت أكثر من 300 وفاة حتى اللحظة، في حين زاد عدد المصابين عن 800 جريح في البلدة، وما تزال مئات العائلات تحت الأنقاض.

وأضاف "دمار لا تصفه الكلمات وأرواح تحته تنتظر الحياة، أطنان وأطنان من الركام في مدينة جنديرس بريف عفرين، تعمل فرقنا لإزاحتها وإنقاذ العالقين تحتها".

ونشر الدفاع المدني التي تعمل فرقه بكل طاقتها في الأماكن المدمرة، تسجيلات مصورة تظهر مشاهد مرعبة من بلدة جنديرس، في أثناء عمليات البحث والإنقاذ بعد الزلزال العنيف الذي ضرب مناطق شمال غربي سوريا.

زلزال سوريا وتركيا

وتواصل فرق الإنقاذ العمل لليوم الثالث من دون توقف بحثاً عن ناجين بين ركام المباني المهدّمة بفعل الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا، فجر الإثنين، مخلفاً كارثة إنسانية تمثّلت بخسائر مادّية وبشرية كبيرة جدّاً.

ووصل عدد ضحايا الزلزال في سوريا إلى أكثر من 2662 وفاة، بينهم 1262 شخصاً في مناطق سيطرة النظام السوري في حلب واللاذقية وحماة وطرطوس، وأكثر من 1400 شخص في مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا في محافظتي إدلب وحلب، بينما تستمر حصيلة الضحايا بالارتفاع، إذ ما زال عدد كبير من الأشخاص تحت أنقاض آلاف المباني المدمرة.