icon
التغطية الحية

أفيخاي أدرعي يكشف عن الأهداف التي قصفتها إسرائيل في سوريا

2020.11.18 | 13:18 دمشق

image-scaled.jpeg
قصف إسرائيلي على مواقع إيرانية في سوريا - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، عن الأهداف التي قصفتها إسرائيل في سوريا، والتي وصفها بالمواقع "النوعية" التابعة لفيلق القدس وقوات النظام.

وقال "أدرعي" عبر حسابه على فيس بوك إن الجيش الإسرائيلي قصف "8 أهداف نوعية لفيلق القدس وجيش النظام في الداخل السوري وهم، معسكر تابع لإيران ويستخدم كمقر قيادة رئيسي للقوات الإيرانية في سوريا بالقرب من مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع سري تستخدمه إيران لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى ولمكوث مسؤولين من فيلق القدس جنوب شرقي دمشق".

وتابع أنه تم أيضاً استهداف "مقر قيادة الفرقة السابعة جنوبي هضبة الجولان والتي تستخدمها إيران كغرفة نشاطات إرهابية لتوجيه عناصر فيلق القدس لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف بطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد إطلاقها النار على الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية".

 

وكان "أدرعي" أعلن فجر اليوم الأربعاء عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي الليلية الماضية هجمات "نوعية وناجحة" استهدفت مواقع لجيش نظام الأسد وفيلق القدس من منطقة الجولان، وذلك بعد "كشف وإحباط مفعول حقل عبوات ناسفة زرعتها خلية تخريبية عملت بتوجيه إيراني على حدودنا مع سوريا".

وأضاف أن الهدف من القصف الذي نفذه الجيش الإسرائيلي هو نقل رسالتين واضحتين، الأولى أن "إسرائيل لن تسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودنا على وجه الخصوص"، والثانية أن إسرائيل "لن تسمح للنظام بغض الطرف عن هذا التموضع الإيراني في الداخل السوري"، ولذلك "نفذنا هذا القصف ضد الضيف الإيراني ونظام الأسد المضيف".

اقرأ أيضاً: صور للأقمار الصناعية تظهر الأهداف التي قصفتها إسرائيل في سوريا

اقرأ أيضاً: ماذا استهدفت الغارات الإسرائيلية على ريف حلب؟

وقال مصدر من نظام الأسد لوكالة "سانا" التابعة للنظام، إن ثلاثة عسكريين قتلوا وجرح آخر في القصف الإسرائيلي، الذي استهدف مواقع في دمشق عند الساعة 3.11 من فجر اليوم.

وزعم المصدر إسقاط عدد من الصواريخ الإسرائيلية عبر المضادات الأرضية.

وتأتي هذه الغارات بعد أقل من شهر، على استهداف إسرائيلي مقراً للميليشيات الإيرانية في القنيطرة، ففي 21 من تشرين الأول الفائت، قصفت إسرائيل بصاروخ موجه موقعا تابعا للميليشيات الإيرانية في ريف القنيطرة الشمالي.