icon
التغطية الحية

أغنام رومانية وعجول مولدوفية.. القاطرجي يدخل أسواق اللحوم السورية بشركة جديدة

2024.07.25 | 16:11 دمشق

آخر تحديث: 25.07.2024 | 16:54 دمشق

980
شركة تابعة لـ"قاطرجي" تستورد أغناماً رومانية وعجولاً مولدوفية إلى سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "مجموعة الخير القابضة" التابعة لعائلة "قاطرجي" المقربة من النظام السوري، استيراد كميات كبيرة من الأغنام الرومانية والعجول المولدوفية، بهدف "كسر أسعار اللحوم في الأسواق السورية" على حد وصفها.

وكشفت الشركة في منشور على فيس بوك عن وصول دفعات جديدة من الغنم الروماني والعجول المولدوفية المستوردة من قبلها.

وأضافت أنها مستمرة في عمليات الاستيراد التي بدأتها منذ فترة قريبة، مشيرة إلى وصول دفعات جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تضم 31 شركة.. "مجموعة الخير القابضة"

وتضم "مجموعة الخير القابضة" بحسب بيان التأسيس في حزيران الفائت، 31 شركة ومعملاً، 24 شركة منها متخصصة بالمجالات (الزراعية - القمح - الاعلاف - المطاحن - مزارع تربية الاغنام والابقار - النقل والشحن داخل وخارج القطر - الاستيراد والتصدير لجميع المواد الغذائية والحمضيات والفاكهة - استصلاح الاراضي - الاسمدة - الصناعات النسيجية)، و7 شركات متخصصة بالأخشاب والإطارات.

كساد في الأسواق السورية

تشهد الأسواق في مناطق سيطرة النظام السوري حركة بيع تكاد تكون معدومة، وسط ارتفاع كبير في الأسعار لا يمكن مقارنته مع الدخل المحدود لمعظم السكان.

وتعليقاً على ذلك، قال الخبير الاقتصادي عبد الرحمن تيشوري، لصحيفة "البعث" التابعة للنظام السوري، إن الفجوة الكبيرة بين الأجور والأسعار عمّقت الكساد في الأسواق السورية، حيث تقدّر نسبتها بواحد إلى عشرة.

وأضاف أن رواتب السوريين هي الأدنى في العالم، حيث لا تتجاوز 30 دولاراً أميركياً، وتعد تحت خط الفقر العالمي الذي يساوي دولارين يومياً للشخص الواحد.

وتعيش مناطق سيطرة النظام السوري حالة من الفوضى الأمنية، وسط انهيار غير مسبوق في اقتصاد البلاد، بينما لا يحرك النظام ساكناً ويرمي بمسؤولية ما يحصل على العقوبات المفروضة عليه، متجاهلاً حربه التي يواصل شنها على السوريين، منذ 13 عاماً، والتي أوصلت سوريا إلى الوضع الراهن.