icon
التغطية الحية

أضرار جسيمة بمنازل المدنيين بدير الزور جراء صواريخ أطلقتها الميليشيات الإيرانية

2024.01.12 | 19:42 دمشق

أضرار جسيمة بمنازل المدنيين بدير الزور جراء صواريخ أطلقتها الميليشيات الإيرانية
أضرار جسيمة بمنازل المدنيين بدير الزور جراء صواريخ أطلقتها الميليشيات الإيرانية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسببت الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات الموالية لإيران بأضرار مادية جسيمة، جراء سقوطها على منازل المدنيين في بلدة العزبة شمالي دير الزور.

ونقل موقع نورث نيوز عن مصادر محلية في البلدة قولهم، إن ممتلكات ومنازل المدنيين تعرضت لأضرار مادية جسيمة اليوم الجمعة، من جراء سقوط الصواريخ الإيرانية التي أطلقتها الميليشيات الموالية لها والتي تتمركز بمواقع غربي نهر الفرات.

وأضافت المصادر أن ثلاثة صواريخ سقطت وانفجرت فوق منازل السكان المدنيين مما تسبب بخسائر مادية كبيرة في منازل السكان لدرجة سقوط بعض جدرانها.

وأوضحت المصادر أن المنازل وممتلكات السكان التي تعرضت للقصف تبعد قرابة ٣ كم عن إحدى قواعد التحالف الدولي.

وفي الثامن عشر من كانون الأول/ ديسمبر الفائت، تسببت أكثر من خمسة صواريخ أطلقتها فصائل موالية لإيران في غربي الفرات بأضرار جسيمة بممتلكات المدنيين في مناطق تقع شرقي الفرات بريف دير الزور.

وتواصل الميليشيات الموالية لإيران التي اتخذت اسم "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف القواعد الأميركية في سوريا والعراق منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

عدد الهجمات ضد القواعد الأميركية

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أن قواعدها في سوريا والعراق تعرضت، منذ 17 من تشرين الأول الماضي، لـ 127 هجوماً.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" باتريك رايدر، إن العام الجديد (2024) "شهد تكثيفاً في الهجمات على المنشآت الأميركية في العراق وسوريا"، مشيراً خلال مؤتمر صحفي إلى أنه منذ 4 من شهر كانون الثاني الجاري، وقعت 9 هجمات، وفي المجمل حصل 127 هجوماً، 52 في العراق و75 في سوريا.