icon
التغطية الحية

أسعد فضة: أنا واثق من أن النقابة ستعيد من أخطؤوا بحق الوطن إلى حضنه

2022.08.17 | 16:30 دمشق

أسعد فضة
أسعد فضة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الفنان السوري أسعد فضة، من غادر من الفنانين سوريا وأخذ موقفاً اكتشف حجم الخطأ الذي وقع فيه، مؤكداً أن وجوده في الإمارات بسبب مهمة متعلقة بالفن السوري.

جاء ذلك خلال تكريم فضة من قبل نقابة الفنانين السوريين في العاصمة السورية دمشق، وفق ما ذكرت صحيفة "تشرين" التابعة لنظام الأسد، اليوم الأربعاء.

النجم العائد

واحتج الممثل السوري على كلمة النجم العائد إلى سوريا، قائلاً للصحيفة: "أريد أن أوضح أمراً أنا لم أغادر سوريا، فأنا وزملائي الفنانون كنا نسافر دائماً من أجل التصوير بين مختلف الدول العربية".

وأضاف فضة أنه "في الفترات الماضية اعتذر عن مسلسل الكندوش، والجزء الثاني من مسلسل سوق الحرير ومسلسل ضيوف على الحب.

وتابع: "اعتذرت لأنني بت في عمر أحتاج فيه إلى الراحة، ولكل عمر نكهته الخاصة، فأنا لم أعد أحتمل مشقة التصوير وتعبه، وعندما أبلغني المخرج سمير حسين أن عمليات تصوير المسلسل ستكون في مدينة (دير علي) الإعلامية اعتذرت فوراً لكوني جربته مسبقاً وتعرضت لبعض المشكلات الصحية بسبب البرد وغيرها من الأمور".

موجود في الإمارات بمهمة

وأردف "لكن هذا لايعني أنني لا أريد العمل فمنذ بداية مسيرتي الفنية واكبت انطلاقة عمليات التصوير في استديو 1 في دمشق، واستديو 2  في اليونان، واستديو 3 في دبي أي إننا ممثلون جوالون وفي حالة ترحال دائمة".

وأكمل فضة "أنا أينما ذهبت في الدنيا وفي أي مكان في هذا الكون فسوريا في قلبي، وبالمناسبة أنا موجود في الإمارات في مهمة بسبب الفن السوري الذي حاول البعض محاصرته ولأساند فنانينا وأدعمهم كي يشاركوا بالمهرجانات ويقدموا إبداعهم وينقلوه إلى العالم".

وأشار إلى أن "الفنان السوري مبدع أينما ذهب حتى بعض الذين اتخذوا مواقف أخطؤوا فيها بحق البلد، حققوا حضوراً لافتاً، وأنا أثق أن النقابة تسعى لإعادتهم إلى حضن الوطن، ومن خلال حديثي مع البعض اكتشفوا حجم الخطأ الذي وقعوا فيه بمغادرة وهجران تراب هذه الأرض".

أسعد فضة

أسعد فضة من مواليد 1938 بقرية بكسا في اللاذقية، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، تعددت أعماله ما بين التلفزيون والسينما وحتى على خشبة المسرح. وهو زوج الفنانة الراحلة مها الصالح ولديه ابن منها.

وحصد فضة العديد من الجوائز كأفضل ممثل وجوائز تقديرية من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، كما تم تكريمه في عام 2006 بتسمية "صالة المسرح القومي" في مدينة اللاذقية باسم "مسرح الفنان أسعد فضة".