icon
التغطية الحية

أرصفة ساحة المرجة تتحول إلى فندق.. كم أجرة الليلة؟

2023.11.15 | 19:21 دمشق

أرصفة ساحة المرجة تتحول إلى فندق.. كم أجرة الليلة؟
أرصفة ساحة المرجة تتحول إلى فندق.. كم أجرة الليلة؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف عضو مجلس محافظة دمشق أن الأرصفة في ساحة المرجة وسط العاصمة دمشق قد تحولت إلى فندق ومطعم بآن معاً، بعد أن كان يتم إشغالها بالبسطات والسيارات.

وبحسب موقع أثر برس الموالي فقد استثمر أحد الأشخاص الموجودين هناك الرصيف، وعمل على تأجيره مقابل مبلغ مالي عن كل خدمة يقدمها.

وبحسب الموقع فقد طرح عضو مجلس محافظة دمشق جلال قصص في الجلسة الختامية لمجلس المحافظة ظاهرة النوم على الأرصفة وإشغالها بطريقة غير حضارية.

وقال قصص إن الأرصفة تحولت إلى فندق ومطعم بآن معاً حيث إن أجرة (فرشات للنوم) 100 ألف ليرة سورية، أما أجرة كرسي وكأس من الشاي 50 ألف ليرة سورية.

رئيس مجلس محافظة دمشق يعتبر أن الأرقام مخيفة

من جانبه اعتبر رئيس مجلس محافظة دمشق إياد الشمعة أن الأرقام التي تم تداولها (100 ألف للفرشة الواحدة)، مخيفة ومبالغ بها ولم تصل إلى تلك الحدود، دون أن ينفي هذه الظاهرة.

أما عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والمرافق في محافظة دمشق ملك حمشو فقد أكدت أن وجود البسطات أمر مخالف ويتم يومياً تنظيم حملة إزالة للإشغالات.

كما أوضحت أن أصحاب البسطات الموجودين حالياً أم الذين أزالوا بسطاتهم، كلهم سيتم نقلهم إلى الساحات التفاعلية من دون استثناء أي شخص منهم، وسيُخصص كل شخص تقدّم للحصول على مساحة في السوق وكان محققاً للشروط التي أعلنتها المحافظة، وفي حال رغب الشخص بالتخصص ولم تبق أماكن، سيتم افتتاح ساحات تفاعلية أخرى.