icon
التغطية الحية

وفاة شاب وإصابة آخر بحادث سير غربي إدلب

2024.04.29 | 17:26 دمشق

آخر تحديث: 29.04.2024 | 17:33 دمشق

وفاة شاب وإصابة آخر بحادث سير غربي إدلب
حادث سير شمالي سوريا - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي شاب وأصيب آخر بجروح، من جراء تعرضهما لحادث سير، الليلة الماضية على طريق عرب سعيد - إدلب في ريف المحافظة الغربي.

وقال الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إن الحادث ناتج عن تصادم سيارة ودراجة نارية، مشيراً إلى أن المدنيين عملوا على نقل المصاب وجثة المتوفى إلى المستشفى قبل وصول فرقه إلى المكان.

ويوم أمس الأحد، أصيب امرأة حامل بجروح بالغة إثر حادث سير بتصادم دراجتين ناريتين في بلدة بليون بريف إدلب الجنوبي، كما أصيب مدنيان بجروح خفيفة إثر حادث سير بتصادم 3 سيارات على طريق الغزاوية غربي حلب.

كما أعلن الدفاع المدني خروج سيارة عن مسارها على طريق المسطومة أريحا دون وقوع إصابات، بينما أسعفت فرقه مصابي الحوادث السابقة وقدمت المساعدة في إعادة المركبات لمسارها.

نحو 400 حادث سير شمال غربي سوريا خلال 4 أشهر

أعلن الدفاع المدني أن فرقه استجابت لـ397 حادث سير وقعت في منطقة شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي، وحتى منتصف شهر نيسان الجاري.

وأوضح الدفاع المدني في منشور على "فيس بوك" أن الحوادث التي استجابت لها فرقه أدت إلى وفاة 4 مدنيين وإصابة 344 آخرين بجروح بعضها بالغة.

ولا تشمل هذه الحصيلة الضحايا الذين سقطوا في حوادث السير التي لم تسهم فرق الدفاع المدني في الاستجابة لها، الأمر الذي يشير إلى أن أعداد الضحايا أكبر من ذلك.

وحذر الدفاع المدني من أن حوادث السير تشكل خطراً على صحة المدنيين وممتلكاتهم، وتتسبب بإصابات قد تصل لحالات صعبة أو بتر للأطراف في بعض الأحيان، تعيق حياة المدنيين وسبل عيشهم.

كما نصح السائقين بتخفيف السرعة، لكونها تعتبر سبباً رئيسياً لحوادث السير، خاصةً على الطرقات التي تكثر بها المنعطفات وعند تقاطع الطرقات، وفي الأماكن المزدحمة بالمدن والبلدات والمخيمات، للحفاظ على سلامتهم.