icon
التغطية الحية

وزير الدفاع الأميركي: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل بغزة

2024.02.29 | 21:23 دمشق

وزير الدفاع الأميركي: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل بغزة
لويد أوستن: إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل بغزة (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، يوم الخميس، مقتل أكثر من "25 ألف" امرأة وطفل في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 تشرين الأول الماضي.

وقال أوستن خلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، رداً على سؤال بشأن عدد القتلى من الأطفال والنساء إنه "أكثر من 25 ألفاً"، مضيفاً أن إسرائيل "يجب عليها أن تفعل المزيد لحماية المدنيين"، وفق وكالة رويترز.

وأوضح أوستن أن واشنطن أرسلت نحو 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة إلى إسرائيل منذ بداية حربها على قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وكانت وزارة الصحة التابعة لحكومة غزة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، أن حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفعت إلى 30.035 قتيلا و70.457 مصابا.

وأضاف بيان وزارة الصحة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر راح ضحيتها عشرات القتلى خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيرة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتتكثّف الاتصالات من أجل التوصل إلى هدنة جديدة، وتشارك مصر وقطر والولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى في المحادثات الجارية بعيداً عن الأضواء والتي انتقلت بين القاهرة وباريس والدوحة. ويأمل الوسطاء في التوصل إلى وقف القتال قبل شهر رمضان، الذي يبدأ هذا العام في 10 أو 11 من شهر آذار القادم.