icon
التغطية الحية

واشنطن تؤكد مقتل أحد أكبر مساعدي البغدادي في جرابلس

2019.10.29 | 09:27 دمشق

1dc2563148.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة أكدت يوم الإثنين مقتل أبو الحسن المهاجر، المتحدث باسم تنظيم الدولة بعملية في جرابلس بريف حلب.

وقال المسؤول الأميركي الذي تحدث للصحفيين طالبا عدم نشر اسمه إن المهاجر قتل في مدينة جرابلس، وأضاف أن العملية التي أدت إلى "القضاء على أحد أكبر مساعدي البغدادي" نفذتها أيضا القوات الأميركية، لافتاً أنه كان لقوات سوريا الديمقراطية دور كبير فيها.

وأفاد ناشطون، مساء اليوم الإثنين، أن قوات عسكرية يرجّح أنها للتحالف الدولي، نفّذت إنزالاً جويّاً في مدينة جرابلس، واقتادت عدداً مِن الأشخاص - لم تُعرف هويتهم -.

وأوضح الناشطون، أن طائرتين مروحيتين دخلت أجواء مدينة جرابلس وحطّتا قرب الملعب المجاور لـ طريق "جسر الشيوخ" جنوبي مدينة جرابلس، فيما طوّق عدد مِن الجنود الذين كانوا على متن الطائرة، أحد المنازل في الحي.

و"المهاجر" هو المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة، عُين متحدثاً خلفاً لـ"أبي محمد العدناني" الذي قتل في غارة جوية للتحالف الدولي، قرب مدينة الباب شرق حلب، نهاية شهر آب عام 2016، ولم يسبق أن أعلن "التنظيم" عن هويته الأصلية.

وكانت قوات أميركية خاصة نفّذت - عبر إنزال جوي - عملية سرّية، ليل الأحد الفائت، استهدفت منزلاً كان يقطنه "البغدادي" في قرية باريشا شمال إدلب، قتل خلالها "البغدادي" بعد تفجير نفسه بحزام ناسف، في حين دمّرت غارات للطائرات الأميركية المنزل بشكل كامل، بعد انتشال جثة البغدادي.

 
 
كلمات مفتاحية