icon
التغطية الحية

ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تستولي على 25 منزلاً في البوكمال

2021.10.19 | 14:47 دمشق

5ef85c9f4c59b7226736e474.jpg
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، بأن ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" استولت خلال الأيام الماضية على نحو 25 منزلاً في أحياء متفرقة من مدينة البوكمال.

وأضافت أن الميليشيا استولت على بعض المنازل في مناطق (الكتف ومحيط مدرسة فايز منصور ومحيط الفرن الآلي ومنطقة السياسية القديمة)، بحجة وجود أصحاب هذه المنازل خارج مناطق سيطرة النظام.

وأوضحت أن "الحرس الثوري" أجبر سكان عدد من هذه المنازل على مغادرتها خلال مدة أقصاها يومين، على الرغم من إبراز أصحاب بعض المنازل أوراقاً تثبت ملكيتهم، إلا أن الميليشيا رفضت الاعتراف بهذه العقود بحجة أنها غير رسمية.

وأشارت المصادر إلى أن "الحرس الثوري" ينوي اتخاذ هذه المنازل مقارّ عسكرية له أو مكاناً لإقامة عناصره فيها، مبينةً أن الحرس استولى على هذه المنازل الواقعة داخل الأحياء السكنية المأهولة ليقيم فيها ويتجنب استهداف عناصره.

 

 

وفي وقت سابق، استولت ميليشيا "الفوج 47" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني على 12 منزلاً في محيط منطقة الهجانة بمدينة البوكمال، بريف دير الزور، حيث جهزت هذه المنازل ووضعت متاريس بالقرب منها لتحويلها إلى مقار عسكرية جديدة للميليشيات.

وتعمل الميليشيات على نقل مقارها إلى الأحياء السكنية في البوكمال خوفاً من استهدافها بالغارات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي، بالإضافة للطائرات الحربية الإسرائيلية.