icon
التغطية الحية

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين بهجوم لمستوطنين إسرائيليين جنوبي بيت لحم

2024.08.27 | 10:24 دمشق

آخر تحديث: 27.08.2024 | 11:54 دمشق

الضفة الغربية
عربة عسكرية إسرائيلية في جنين بالضفة الغربية (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  قُتل فلسطيني وأُصيب ثلاثة آخرون في هجوم نفذه مستوطنون إسرائيليون في قرية وادي رحال جنوبي بيت لحم.
  •  قوات الاحتلال اقتحمت القرية لتأمين المستوطنين، ما تسبب في إصابة العشرات بحالات اختناق.
  •  قُتل خمسة فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم نتيجة قصف بطائرة مسيّرة من الجيش الإسرائيلي.

قُتل فلسطيني وأُصيب ثلاثة آخرون، ليل الإثنين - الثلاثاء، في إطلاق نار نفذه مستوطنون في قرية وادي رحال جنوبي بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الفلسطيني خليل سالم خلاوي، توفي متأثراً بإصابته برصاص مستوطنين في القرية، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بجروح متوسطة.

بدوره، لفت رئيس مجلس قروي وادي رحال، حمدي زيادة، لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إلى أن المستوطنين هاجموا منازل الفلسطينيين قرب مدرسة الذكور، وأطلقوا الرصاص الحي، ما أدى إلى سقوط القتيل والجرحى.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية لتأمين المستوطنين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

ووفقاً للوكالة، نفذ المستوطنون الإسرائيليون خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 1334 اعتداءً في الضفة الغربية، ما تسبب بمقتل 7 فلسطينيين.

طائرة مسيّرة تقتل 5 فلسطينيين

قُتل خمسة فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم نتيجة قصفهم بطائرة مسيّرة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت إسرائيل، الإثنين، أنها نفذت ضربة جوية في الضفة الغربية، قائلةً إن طائرة هاجمت مركز عمليات في منطقة نور شمس، من دون الكشف عن هدف الضربة أو ما إذا كانت قد أسفرت عن إصابات.

وتشهد الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967، تصاعداً في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.