icon
التغطية الحية

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة

2022.04.30 | 10:46 دمشق

27399230.jpg
تتزامن التطورات مع تصعيد كبير من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة اقتحام المسجد الأقصى - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم السبت.

وقالت الوزارة إن الشاب يحيى عدوان، 27 عاماً، قتل من جراء رصاصة في الصدر أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة عزون شرقي قلقيلية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر محلية فلسطينية قولها إن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في بلدة عزّون عقب اقتحام الجيش لها.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن جيش الاحتلال استخدم الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المحتجين الفلسطينيين.

"عملية أرئيل"

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي وأجهزة الإسعاف الإسرائيلية أن حارساً كان متمركزاً عند مدخل مستوطنة أرئيل بالضفة الغربية المحتلة قُتل برصاص مهاجمَين فرّا بسيارة.

وذكرت قناة "كان" العبرية الرسمية، أن حارس الأمن قُتل برصاص مجهولَين عند مدخل المستوطنة، مشيرة إلى أن "هناك اشتباهاً بوجود خلفية قومية للعملية".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن مشتبهاً فيهما كانا يستقلان سيارة إلى مدخل مدينة أرئيل، أطلقا النار على حارس الأمن في نقطة الحراسة ثم لاذا بالفرار.

وأضاف البيان أن "قوات الجيش والشاباك بدأت بملاحقة المشتبه فيهما، إلى جانب تفعيل جهود استخبارية واسعة وإغلاق طرقات في المنطقة".

وتتزامن هذه التطورات مع تصعيد كبير من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمرابطين، حيث أدت آخر الصدامات، أمس الجمعة، إلى سقوط 42 جريحاً في حرم المسجد الأقصى، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما شهدت الساعات الماضية تصعيداً كبيراً من قبل الاحتلال الإسرائيلي تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر، حيث وقعت صدامات جديدة بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في حرم المسجد الأقصى الذي يشهد توترات منذ أسابيع.

وأخيراً، شن فلسطينيون هجمات على إسرائيل، أسفرت عن مقتل 13 شخصاً، كان آخرها في 7 نيسان الجاري، حيث أطلق فلسطيني النار في مدينة تل أبيب ما أسفر عن مقتل إسرائيليَينِ، وإصابة 9 آخرين قبل أن يُقتل بعد الحادث بساعات.