icon
التغطية الحية

مقتل خمسة مدنيين من عائلة مهجرة بقصف النظام السوري على ريف حلب الغربي

2023.10.05 | 08:54 دمشق

مقتل خمسة مدنيين مهجرين بقصف النظام السوري على ريف حلب الغربي
أفراد من العائلة المهجّرة التي استهدف النظام السوري منزلها ليل أمس ينتظرون الصباح لدفن أحبائهم - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم ثلاث نساء، وأصيبت سيدة أخرى، بقصف صاروخي نفذته قوات النظام السوري على ريف حلب الغربي.

وقال الدفاع المدني السوري إن النظام السوري استهدف منزل العائلة المهجرة بقصف صاروخي، بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، في مخيم البر شمالي بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي.

وذكر الدفاع المدني أن فرقه نقلت جثامين القتلى إلى المستشفى، في حين أسعفت المرأة المصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر محلية أن القتلى الخمسة، هم امرأة مسنة وأربعة من أبنائها، كانوا قد نزحوا إلى المنطقة هرباً من القتال في مناطقهم، مشيرين إلى أن جثامين القتلى لفّت بأكفان بيضاء ونقلت إلى مكان قريب من بلدة الأتارب بانتظار دفنهم.

وأمس الأربعاء، استهدف قصف للنظام السوري الأحياء السكنية ومدرسة في بلدة سرمين شرقي إدلب، ما أسفر عن مقتل الطفلة ليلى المصري، وإصابة 6 مدنيين آخرين، بينهم 4 أطفال.

النظام يصعد هجماته شمالي سوريا

واستجابت فرق الدفاع المدني، منذ بداية العام الحالي 2023 وحتى 12 من أيلول الجاري، لـ 711 هجوماً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، راح ضحية هذه الهجمات 61 شخصاً، بينهم 11 طفلاً و5 نساء، وأصيب على إثرها 261 شخصاً بينهم 94 طفلاً و37 امرأة.

ويهدد التصعيد والهجمات على الأحياء السكنية في شمالي سوريا استقرار المدنيين، في وقت باتت فيه المنطقة الملاذ الأخير لآلاف العائلات التي هجرتها قوات النظام وروسيا ويعيشون أزمة إنسانية حادة، وينذر هذا التصعيد بكارثة إنسانية حقيقية، في وقت مازالت آثار كارثة الزلزال تؤثر بشكل كبير في السكان وتعمق جراح الحرب المستمرة عليهم منذ 12 عاماً.