icon
التغطية الحية

مسيحيو سوريا يُحيون شعائر عيد الفصح بصلوات لضحايا الزلزال المدمر| صور

2023.04.09 | 18:40 دمشق

جانب من احتفالات عيد الفصح في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق، 9 نيسان 2023 (مواقع التواصل الاجتماعي)
جانب من احتفالات عيد الفصح في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق، 9 نيسان 2023 (مواقع التواصل الاجتماعي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أحيت الطوائف المسيحية في سوريا شعائر عيد الفصح المجيد بحسب التقويم الغربي، اليوم الأحد، بإقامة الصلوات في الكنائس ودور العبادة.

وأشاد البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، في قدّاس أقامه في كاتدرائية سيدة النياح في حارة الزيتون بدمشق، بتآلف قلوب السوريين عقب كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 6 من شباط الماضي.

وقال البطريرك، "إن السيد المسيح لا يسكن القلوب المتحجرة المغلقة، ولا العقول المظلمة الضيقة، بل القلوب المحبة المنفتحة والعقول النيرة الرحبة".

وأضاف، "أن الزلازل التي ضربت بلدنا ومنطقتنا ومازالت تتهددها وقتلت وشردت ونكبت الآلاف، كانت سبباً في تآلف القلوب بين الناس من مختلف الفئات والديانات".

وتابع، "إننا مازلنا بحاجة إلى مايحرك الضمائر والقلوب التي مازالت متصلبة مظلمة متحيزة لا تعرف للإنسانية معنى، ولا تقيم للأخوة البشرية وزناً، نصلي من أجلها لكي يسطع فيها نور المسيح، ونصلي من أجل ضحايا الزلازل وإخوتنا المسيحين والمسلمين، وأن يتقبل الله صيامهم ويبهجهم بالعيد".

واحتفل المسيحيون في عدة محافظات سورية، بينها دمشق وحلب والقامشلي واللاذقية ودرعا والسويداء وطرطوس وحمص والحسكة، وأظهر الصور المتداولة مشاركة عشرات الأهالي في الشعائر المقدسة.