icon
التغطية الحية

لمنافسة عمالقة مؤتمرات الفيديو.. "إكس" تختبر ميزة جديدة

2024.09.02 | 14:27 دمشق

لمنافسة "زووم" و"جوجل ميت".. إكس تختبر ميزة جديدة لمؤتمرات الفيديو
لمنافسة "زووم" و"جوجل ميت".. إكس تختبر ميزة جديدة لمؤتمرات الفيديو
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، عن تطوير ميزة جديدة لمؤتمرات الفيديو تحمل اسم "X Conference"، وذلك في إطار سعيها لمنافسة عمالقة هذا المجال مثل "زووم" و"غوغل مت".

وقال كريس بارك، أحد موظفي "إكس"، إن الشركة بدأت اختبار النسخة الأولية داخلياً، واصفاً إياها بأنها نسخة أساسية من مؤتمرات الفيديو متعددة الأشخاص، مقارنة بالمنصات الأخرى مثل Zoom وGoogle Meet.

وأشار بارك إلى أن ميزات إضافية، مثل تثبيت المتحدثين وتحسين الإشعارات، قد تُضاف قريباً، مؤكداً أن الأداة تعد بديلاً قوياً لمنصات مثل Google Hangouts، وZoom، وAWS Chime، وحتى Microsoft Teams.

كما اكتشف الباحث في التطبيقات "نيمة أوجي"، مزايا أخرى في "X Conference"، مثل دعم الصوت الاتجاهي "Spatial Audio" والترجمات المدمجة، مما يعزز من تجربة المستخدمين، ولكن رغم هذه المزايا، يظل من غير الواضح مدى الحاجة الفعلية لهذه الأداة خارج نطاق موظفي "إكس".

من جانبه، أبدى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، حماسه للمشروع من خلال تعليق برمز تعبيري يعبر عن الحماس على منشور بارك.

مكالمات الفيديو الفردية في "إكس"

يجدر بالذكر أن منصة "إكس" تدعم بالفعل مكالمات الفيديو الفردية والمناقشات الصوتية عبر ميزة "Spaces"، إلا أن المنصة عانت مراراً من صعوبات تقنية خلال البث الحي للعديد من اللقاءات المهمة، مثل ما حدث مؤخراً أثناء حديث ماسك مع الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

وأرجع إيلون ماسك السبب آنذاك إلى "هجوم رفض الخدمة DDoS"، وهو ما شكك فيه بعض الخبراء الأمنيين والموظفين السابقين.

ورغم أن الجمهور المستهدف من هذه الميزة الجديدة لا يزال غير واضح، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي تضيف فيها "إكس" ميزات تستهدف بيئات العمل، ففي العام الماضي، أضافت المنصة أداة للبحث عن وظائف، كما أعرب ماسك عن رغبته في إنشاء نسخة محسّنة من LinkedIn.