icon
التغطية الحية

للمرة الأولى في مسيرتها.. سابالينكا تتوّج بلقب "أميركا المفتوحة" للتنس

2024.09.08 | 11:50 دمشق

سابالينكا تحقق لقب "أميركا المفتوحة" للتنس للمرة الأولى في مسيرتها
سابالينكا تتوج بلقب "أميركا المفتوحة" للتنس للمرة الأولى في مسيرتها
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توّجت البيلاروسية أرينا سابالينكا (26 عاماً) للمرة الأولى في مسيرتها بلقب بطولة "أميركا المفتوحة" لكرة التنس للسيدات، وذلك بعد فوزها المثير على الأميركية جيسيكا بيغولا في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "آرثر آش" في نيويورك.

وفرضت سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، سيطرتها على المباراة التي استمرت لمدة ساعة و53 دقيقة، وحسمتها لصالحها بمجموعتين دون رد، بواقع (7-5 و7-5)، وذلك على الرغم من الدعم الكبير الذي حظيت به بيغولا من جماهير بلادها.

وبهذا الانتصار، تجاوزت سابالينكا خيبة العام الماضي حين خسرت أمام الأميركية كوكو غوف في نهائي البطولة، لترتمي على أرض الملعب احتفالاً بفوز طال انتظاره.

ويُعد هذا اللقب الكبير الثاني الذي تحرزه سابالينكا هذا العام في منافسات فردي السيدات في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، بعد أستراليا المفتوحة، والثالث في المجمل، بعدما توجت بلقب أستراليا أيضاً في 2023، مما يعزز مكانتها بين أفضل لاعبات التنس في العالم.

من جانبها، كانت بيغولا، المصنفة السادسة عالمياً، قد وصلت إلى أول نهائي لها في بطولات "غراند سلام" بعد موسم صيفي رائع حققت فيه 16 انتصاراً مقابل هزيمتين، كلتاهما أمام سابالينكا، لتصبح هذه الهزيمة السادسة لها من أصل 8 مواجهات أمام اللاعبة البيلاروسية.

نهائي بطولة أميركا المفتوحة للرجال

الجدير بالذكر أن نهائي فردي الرجال في بطولة أميركا المفتوحة سيُقام اليوم الأحد، حيث سيلاقي الإيطالي جانيك سينر نظيره الأميركي تايلور فريتز في مواجهة حاسمة على لقب البطولة.