icon
التغطية الحية

لا تمديد للعطلة.. إعلان موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في سوريا

2023.01.22 | 12:36 دمشق

مدرسة ريف دمشق
طلاب في ساحة إحدى المدارس في بلدة المليحة بريف دمشق (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة التربية" في حكومة النظام السوري موعد بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مشيرة إلى أنه لا يوجد تمديد للعطلة الانتصافية.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء النظام (سانا) إن "الدوام يبدأ في الفصل الدراسي الثاني للعام 2022 – 2023، صباح الأحد الموافق 22 من كانون الثاني 2023 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 16 من أيار 2023 في جميع مدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة بالمحافظات".

وأضافت الوزارة أنه "لا صحة للأخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي عن تمديد العطلة الانتصافية".

وأوضح البيان أن بداية الامتحانات الانتقالية ستكون في 17 أيار 2023 ولغاية 25 منه، في حين تبدأ امتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوي بكل فروعها يوم الإثنين 29 من أيار 2023 لتستكمل بذلك أيام الفصل الدراسي الثاني التي تتكون من 83 يوماً.

وقبل أيام، اقترح أعضاء في "مجلس محافظة دمشق" التابع لحكومة النظام السوري، تمديد العطلة الانتصافية للطلاب بسبب البرد وعدم توفّر المازوت.

ووفقاً لصحيفة "تشرين" التابعة للنظام فإن أعضاء المجلس طالبوا بإعادة النظر بالتوقيت الشتوي وإعادته إلى النظام القديم لإنهاء معاناة الطلاب والموظفين، خاصة في المناطق التي توجد فيها كلاب شاردة تثير الرعب في نفوس التلاميذ.

وكان مدير "تربية دمشق" سليمان يونس، قال قبل أيام، إن بعض الإداريين في مدارس مدينة دمشق، يُحضرون مادة المازوت من منازلهم لسد النقص الموجود في المدارس.