icon
التغطية الحية

كورونا.. 7 وفيات و251 إصابة جديدة في مناطق "قسد" و"النظام"

2021.08.23 | 14:53 دمشق

كورونا قسد
حملة تعقيم من فيروس كورونا في مناطق سيطرة "قسد" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجّلت مناطق سيطرة نظام الأسد و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 7 وفيات و251 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

مناطق سيطرة "النظام"

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الإثنين - الثلاثاء، تسجيل 7 حالات وفاة و102 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وتوزعت حالات الوفاة (3 في دمشق، واحدة في كل من حلب وحماة والسويداء وطرطوس)، والإصابات (27 في دمشق، 21 في كل من حلب واللاذقية، 10 في حماة، 9 في ريف دمشق، 2 في درعا، إصابة في كل من الحسكة وحمص).

كورونا النظام

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 22 ألفاً و287 بعد تسجيل 25 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 1971، وللإصابات 26 ألفاً و901.

كذلك دعت "صحة النظام" عبر تعميم، أمس، جميع المشافي للتأهب التام، بعد الارتفاع الحاد بعدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "النظام"، موضحةً أنّه "يجب التزام الكوادر المشرفة بالحضور الفعلي في المشافي، والتوسع بعدد الأسرة لصالح مرضى جائحة كورونا في قسم العزل".

مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا

أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، أمس، تسجيل 149 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شمال وشمال شرقي سوريا.

وقال جوان مصطفى - الرئيس المشترك لهيئة الصحة - إنّ الإصابات الجديدة هي لـ(84 ذكراً و65 أنثى)، مشيراً إلى عدم تسجيل حالات وفاة أو شفاء جديدة من الفيروس.

وبلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "قسد" شمال وشمال شرقي سوريا، 19 ألفاً و380 إصابة، منها 770 حالة وفاة، و1921 حالة شفاء.

كورونا قسد

وكانت "الإدارة الذاتية" قد أطلقت، في وقتٍ سابق، تحذيرات من خطورة وسرعة انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مع احتمالية وصولها إلى المنطقة.