icon
التغطية الحية

قوات النظام تعتقل 7 طلاب وطالبات على حاجز إثريا شرقي حماة

2022.04.11 | 07:29 دمشق

5d826792-4f94-4026-8424-0516adc54627-780x405.png
حاجز للمخابرات الجوية (وسائل إعلام النظام)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات النظام السوري طلاباً وطالبات في المرحلة الجامعية في أثناء توجههم نحو مدينة حمص قادمين من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وذلك في حاجز إثريا شرق حماة على خلفية التوترات بين "قسد" والنظام في الحسكة والقامشلي.

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن الطلاب اعتقلوا على حاجز للمخابرات الجوية دون معرفة الأسباب وتم نقلهم إلى التحقيق في مدينة حماة وهم من أبناء مدينة القامشلي وبلدة الدرباسية.

وأضاف المصدر أن عملية الاعتقال تأتي في الوقت الذي تحاصر فيه "قوات سوريا الديمقراطية" المربع الأمني للنظام في مدينة القامشلي، وذلك بالتزامن مع حصار النظام لمنطقتي الشيخ مقصود والأشرفية التي تسيطر عليهما "قسد" في محافظة حلب.

ورغم مساعي الأهالي لمعرفة أماكن أبنائهم المعتقلين فإن مصيرهم ما زال  مجهولاً، وعرف منهم "الطالبة روجين خليل وسردار حج أحمد وسليمان رشاد وهم طلبة جامعيون في مدينة القامشلي".

وقبل يوم سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على فرن البعث في مدينة القامشلي وطردت عناصر النظام منه بالتزامن مع حصارها لمناطق سيطرة النظام في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وقال مصدر مقرب من الإدارة الذاتية إن قسد تتجه إلى زيادة الضغط وتشديد الحصار على نظام الأسد في محافظة الحسكة رداً على منع الأخير إدخال شحنات من الطحين والمحروقات ومساعدات طبية منذ منتصف آذار الفائت إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب.
وتسيطر وحدات حماية الشعب (YPG) على حي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب وكثيرا ما شهدت العلاقة بين قوات النظام والوحدات توترات عديدة خلال الأعوام الماضية.