icon
التغطية الحية

صواريخ موجّهة لـ"قسد" تقتل مدنيين في جرابلس وشمال الرقة

2019.10.13 | 14:29 دمشق

52f6cb44-48f9-4f92-ad0c-d6fffd198b8e.jpg
"قسد" تستهدف سيارة مدنية قرب جرابلس (ناشطون)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى عدد مِن المدنيين، اليوم الأحد، جرّاء استهداف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بصواريخ موجّهة، سيارات مدنيّة شمال الرقة وفي منطقة جرابلس شمال شرق حلب.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: إن "قسد" استهدفت بصاروخ حراري موجّه، سيارة تقل مدنيين بين قريتي (عرب حسن والمحسنلي) جنوبي مدينة جرابلس (الحدودية مع تركيا).

وأضاف الناشطون، أن الاستهداف أودى بحياة مدنيين اثنين إضافةً إلى جرح آخرين (بينهم امرأة)، أسعفوا إلى مشفى بلدة الغندورة القريبة، كما نشروا صوراً تُظهر الضحايا المدنيين داخل السيارة المستهدفة.

كذلك، في وقتٍ سابق اليوم، استهدف عناصر "قسد" بصاروخ موجّه - قال ناشطون إنه مِن طراز "تاو" المضاد للدروع - سيارة مدنيّة قرب قرية "الغازلي" شمال مدينة الرقة، ما أدّى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين.

وأشار الناشطون، إلى استهداف "قسد" للمدنيين يأتي في سياق ردّها على العملية العسكرية ضدّها، التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري، يوم الأربعاء الفائت، وأنه سبق لها أن كرّرت استهدافها للمدنيين في منطقة عفرين، ردّاً على عملية "غصن الزيتون".

وكان الجيشان الوطني السوري والتركي أطلقا، يوم الأربعاء الفائت، عملية عسكرية تحت اسم "نبع السلام" - ما تزال مستمرة - ضد "قسد" شرق الفرات، تمكّنا خلالها مِن السيطرة على مدينة رأس العين وعشرات القرى في محيطها شمال غرب الحسكة، إضافةً إلى مدينة تل أبيض وعشرات القرى في محيطها شمال الرقة.

اقرأ أيضاً.. بعد رأس العين.. مقاتلو "نبع السلام" يقتحمون تل أبيض