icon
التغطية الحية

سيرغي لافروف: روسيا ستواصل دعم التسوية في سوريا رغم المواجهة المتصاعدة

2022.02.24 | 06:57 دمشق

download.jpg
أشار لافروف إلى أن موسكو تعطي تقييمات إيجابية لتطلعات إقامة اتصالات بين القوى السياسية السورية - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده "ستواصل دعم إحراز تقدم في التسوية في سوريا على الرغم من المواجهة العالمية المتصاعدة ضد روسيا بشأن أي قضية".

وفي تصريحات للصحفيين عند لقائه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، قال لافروف إن "أهمية تعاوننا تؤكد حقيقة أننا نجتمع اليوم ونطمح إلى تحقيق تقدم عملي في التسوية السورية".

وأضاف لافروف "لن نقلل من اهتمامنا بقضية التسوية في سوريا، على الرغم من محاولات تبذل الآن لزيادة المواجهة في كل قضية تتعلق بالنشاط الروسي في جميع أنحاء العالم"، وفق ما نقلت وكالة "تاس" الروسية.

وأشار الوزير الروسي إلى أن موسكو "تعطي تقييمات إيجابية لتطلعات الأمم المتحدة لإقامة اتصالات بين القوى السياسية في سوريا"، مشدداً على أنه "كلنا مهتمون بتسوية أسرع للأزمة السورية، بناء على قرار مجلس الأمن الدولي".

وأجرى وزير الخارجية الروسية، أمس الأربعاء، محادثات مع المبعوث الأممي إلى سوريا، في العاصمة الروسية موسكو، أعلن خلالها بيدرسن أن اجتماع اللجنة الدستورية السورية سيكون في 21 من آذار المقبل في جنيف.

يشار إلى أن الجولة السادسة لأعمال الدستورية السورية، التي اختتمت أعمالها في 22 من تشرين الأول الماضي، "لم تحرز أي توافق حول المبادئ الدستورية الأربعة"، وفق ما أدلى به المبعوث الأممي في المؤتمر الصحفي الختامي.